"واشنطن" تجدد دعوة الحوثيين إلى الاستجابة لمقترحات المبعوث الأممي بشأن فتح طرق تعز

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعوة الحوثيين إلى فك الحصار عن تعز وتنفيذ مقترح المبعوث الأممي بفتح أربع طرق في المدينة لتخفيف معاناة السكان جراء الحصار الخانق الذي تفرضه عليهم الجماعة منذ أكثر من سبع سنوات.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان مقتضب على تويتر، الجمعة: "ندعو الحوثيين إلى تخفيف معاناة اليمنيين وفتح الأربع الطرق في تعز وفقاً لمقترح الأمم المتحدة".
 
وأضافت: "نُردّد كلام المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ ودعوة المجتمع الدولي لتسهيل حرية تنقل الأشخاص والبضائع على الفور من وإلى تعز، ثالث أكبر مدينة في اليمن".
 
وكان السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، قد طالب في وقت سابق جماعة الحوثيين باتخاذ خطوات ملموسة لإثبات التزامهم بالسلام، وقال بأن: "فتح الطرق عن طريق التفاوض، ولا سيما في تعز، خطوة مهمة وضرورية لتخفيف المعاناة الإنسانية".
 
يذكر بأن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن كان قد تحدث الخميس، في بيان صحفي عن مقترح معدّل حول فتح الطرق على مراحل، تشمل المرحلة الأولى أربع طرق في تعز، منها طريق اقترحه المجتمع المدني، والذي سيساعد في التخفيف من معاناة المدنيين ويجب فتحه على الفور.
 
وترفض مليشيا الحوثي تنفيذ بند فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى ضمن الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، والتي دخلت شهرها الأخير بعد تمديد لشهرين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر