تدشين عمل اللجنة العليا لتوحيد القوات المسلحة والأمن في اليمن

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اللواء عيدروس الزُبيدي اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، عمل اللجنة العسكرية والأمنية العُليا لتوحيد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
 
وأشاد الزبيدي بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة في إنجاز وتشكيل اللجان المتخصصة، مشيرا إلى أن هناك آمالا كبيرة معقودة على هذه اللجنة والفرق التابعة لها، لحلحلة العديد من القضايا الشائكة في الجانب العسكري، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وشدد "على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز حالة الانضباط والالتزام خلال المرحلة القادمة"، مؤكدا دعم القيادة السياسية الكامل لقيادة اللجنة ولجانها المتخصصة لإنجاز مهامها الوطنية المُناط بها.
 
بدروه استعرض رئيس اللجنة اللواء هيثم قاسم طاهر خلال التدشين، الذي حضره العميد حسين الهيال مقرر اللجنة، أسماء أعضاء اللجان والفرق المتخصصة في المجالات العسكرية المختلفة.
 
وأوضح أن "هناك لجنة تحضيرية ستتولى مهمة تحديد مهام وبرامج وخطط اللجان والفرق المتخصصة، وستعمل على توفير المعلومات والوثائق المطلوبة لبدء عملها على الأرض".
 
وأكد اللواء هيثم قاسم أن قيادة اللجنة تدرك أن أمامها مهمة استثنائية، وستعمل على توفير المناخ الملائم لكل الفرق واللجان، والتعاطي معها بشكل إيجابي بما يضمن إنجاز خططها ومهامها وبرامجها على أكمل وجه.
 
وأشاد رئيس اللجنة العسكرية العليا بالدعم اللامحدود الذي قدمه مجلس القيادة الرئاسي ونوابه، لقيادة اللجنة لتدشين عملها في وقت قياسي.
 
وفي أواخر مايو الماضي، أقر مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، وذلك بموجب المادة (5) من إعلان نقل السلطة
 
وتتكون اللجنة من 59 عضوا برئاسة وزير الدفاع اليمني السابق اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، ورئيس هيئة الأركان العامة الأسبق اللواء الركن طاهر علي العقيلي نائبا، والعميد ركن حسين الهيال عضوا مقررا.
 
وستتولى اللجنة العسكرية والأمنية العليا، عملية دمج كافة التشكيلات العسكرية والأمنية المختلفة في إطار وزارتي الدفاع والداخلية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر