تعز.. السلطة المحلية تناقش مقترحات لمعالجة مشكلة الكهرباء 

[ خلال الاجتماع الذي عقده وكيل محافظة تعز المخلافي الجمعة 15 إبريل ]

ناقشت السلطة المحلية بتعز، الجمعة، مقترحات فريق الشراكة والتنمية المحلية التابع لفريق الإصلاحات الاقتصادية، لمعالجة مشكلة الكهرباء في المحافظة، مؤكدة استعدادها للاستفادة من تلك المقترحات.

جاء ذلك خلال اجتماع السلطة المحلية برئاسة وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، ومدير مكتب التخطيط بالمحافظة نبيل جامل، بحضور مدير مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي.

وأشاد المخلافي بالمقترحات التي تضمنت تحليل لمشكلة الكهرباء، والتحديات المرتبطة بذلك، وكذا مقترح لمعالجة مشكلة الكهرباء في المحافظة. 

وثمن الجهود التي يبذلها مركز الدراسات الاعلام الاقتصادي وفريق الإصلاحات الاقتصادية، في تفعيل دور الإعلام الاقتصادي في المحافظة والإسهام في وضع الرؤى والحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تعاني منها المحافظة.

وأكد وكيل المحافظة، أن السلطة المحلية بتعز ستولي مقترحات الحلول المقدمة في ورقة السياسات العامة كل الاهتمام، وستعمل على تطويرها للخروج بحلول وخطط ناجحة لحل مشكلة الكهرباء بالمحافظة.

من جانبه، أكد عضو فريق الشراكة والتنمية بتعز عبد الاله سلام، على أهمية المُضي قدمًا في تنفيذ ما تضمنته ورقة السياسات العامة لحل مشكلة الكهرباء والتي تعد أحد الأولويات التي ناقشها فريق الشراكة والتنمية المحلية. 

بدوره، عبر المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي محمد اسماعيل، عن تقديره لتجاوب السلطة المحلية مع مطالب القطاع الخاص والمعنيين بالشأن الاقتصادي والخدمي.

واعتبر اسماعيل، أن خطوة إيجاد آلية لحل مشكلة الكهرباء، تعد خطوة عملية نحو حل كثير من الإشكاليات اليومية التي يعاني منها القطاع الخاص والمواطنين بشكل عام.

وأقر الاجتماع، عقد لقاء أخر بمشاركة السلطة المحلية، ومكتب الكهرباء والمالية والتخطيط وممثلين عن القطاع الخاص وفريق الشراكة والتنمية من أجل مناقشة أعمق لاقتراحات الحلول المقدمة في ورقة السياسات العامة، والخروج بمقترحات حلول نهائية لحل مشكلة الكهرباء في محافظة تعز.

وكان الفريق خلال الفترة الماضية قد أدار نقاشات معمقة لوضع رؤية مستقبلية لتعز في الجانب الاقتصادي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر