"تضر بالسلام و تُدمر الاستقرار الإقليمي"

الأمم المتحدة تُدين بشدة الهجمات الحوثية على المنشآت المدنية بالسعودية

[ الأمين العام للأمم المتحدة/ أنطونيو غوتيريش ]

أعربت الأمم المتحدة عن إدانتها الشديدة للهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي الإيرانية، على العديد من منشآت الطاقة وغيرها من المنشآت المدنية في المملكة العربية السعودية.
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي أمس الاثنين من المقر الدائم بنيوروك، حسب موقع الأمم المتحدة.
 
وقال دوجاريك: "تدمر هذه الأفعال آفاق السلام والاستقرار الإقليمي وتضرّ بجهود الوساطة المستمرة لمبعوثنا الخاص هانس غروندبرغ".
 
وأكد أن القانون الإنساني الدولي يحظر الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، مضيفا: "ندعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنّب المزيد من التصعيد."
 
وتابع: تحث الأمم المتحدة الأطراف بشدة على الانخراط بشكل بنّاء ودون شروط مسبقة مع السيد هانس غروندبرغ، وجهود الوساطة التي يبذلها، بهدف دفع العملية السياسية إلى الأمام للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة لإنهاء الصراع في اليمن.
 
ويوم الأحد، أعلن التحالف العربي، اندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بجدة (غرب)، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية بعد ساعات من إعلان اعتراض وتدمير صاروخا بالستيا أطلق لاستهداف مدينة جيزان ، كما دمرت وأسقطت (9) طائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام المليشيا لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان.
 
كما شملت المواقع المستهدفة محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط، ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية بينبع، وفق البيان.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر