استهدف آرامكو ومحطة كهرباء.. اعتراض 5 مُسيّرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

[ حطام طائرة مسيرة أسقطها التحالف جنوبي السعودية - أرشيف ]

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير 5 طائرات مسيّرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية؛ وذلك ردا على الدعوات الخليجية للحوثيين بالحوار، نهاية شهر آذار/مارس الجاري.

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد تمكن التحالف من اعترض وتدمير 4 طائرات مسّيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، وطائرة أخرى سابقة باتجاه خميس مشيط".

وأكد التحالف، أن الهجوم العدائي، الذي شنته مليشيا الحوثي، "استهدف محطة كهرباء ظهران الجنوب"، كما "استهدف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشآة أرامكو بجازان".

واعتبر التحالف، "التصعيد الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية مثابة الرد على الدعوة الخليجية"، مؤكدا أن "تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية رفض لجهود ومبادرات السلام".

وكان التحالف قد أشار في وقت سابق، إلى أنه "يتابع انطلاق الهجمات العدائية العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي".

يشار إلى أن هذا التصعيد الحوثي يأتي بالتزامن مع الدعوة التي أطلقتها دول مجلس التعاون الخليجي للأطراف اليمنية، بمن فيهم جماعة الحوثي؛ لإقامة حوار يمني - يمني، في مقر المجلس بالعاصمة السعودية الرياض، نهاية مارس الجاري.

ورفضت مليشيا الحوثي، يوم السبت هذه الدعوة، معتبرة إياها "عدوانًا جديدًا"، حسب وصفها؛ وذلك في موقف متناقض مع ما كانت قد أعلنت عنه الأربعاء الماضي من قبول للحوار شريطة إقامته في دولة محايدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر