الإتحاد الأوروبي يدين استهداف الحوثيين للسعودية ويحث على إيجاد حل سياسي في اليمن

[ رجال إطفاء سعوديون يتفقدون الأضرار الناجمة عن حطام صاروخ تم اعتراضه في جازان (SPA) ]

أدان الاتحاد الأوروبي الاثنين، هجوم الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية المدنية في المملكة العربية السعودية يوم الأحد، دعا الى الحوار للتوصل لحل سياسي في اليمن.
 
وقال في بيان "بأن مثل هذه الهجمات التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية غير مقبولة على الإطلاق ويجب أن تتوقف".
 
وحث الاتحاد الأوروبي جميع أطراف النزاع في اليمن على المشاركة بشكل بناء مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل.
 
وقال: "بأن هذا يبقى هو الخيار الوحيد لإنهاء هذه الحرب".
 
وفي وقت سابق، حذرت الحكومة اليمنية، من العواقب الوخيمة لاستمرار تجاهل المجتمع الدولي لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على الاقتصاد العالمي والامن والسلم الإقليمي والدولي‏.
 
وكانت وزارة الخارجية السعودية، أن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات النفط بالأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها من مليشيات الحوثي.
  
ونقلت وكالة "رويترز" عن أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية قوله، إن "الهجمات المتصاعدة التي يشنها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران على المنشآت النفطية في المملكة يجب أن يكون مصدر قلق عالمي في وقت تشهد فيه سوق النفط شحا في المعروض".
 
والأحد تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ بطائرةٍ مُسيّرةٍ عن بعد، كما تعرّض معمل ينبع للغاز الطبيعي، ثم مرافق شركة ينبع ساينوبك للتكرير (ياسرف) لهجومين منفصلين بطائرتين مسيرتين عن بعد، وفق مصادر سعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر