لمواجهة تهديدات الحوثيين..

البنتاغون: واشنطن سترسل مقاتلات متطورة ومدمرة بحرية دعمًا للدفاع الجوي الإماراتي

[ جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ]

أكدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الأربعاء، عزمها إرسال مقاتلات متطورة ومدمرة بحرية لدعم الدفاع الجوي الإماراتي في مواجهة التهديدات الحوثية.
 
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، عقب محادثة بين الوزير لويد أوستن وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، أطلع عليه "يمن شباب نت"، وترجمه للعربية.
 
وحسب موقع الدفاع الأمريكية، فإن الوزير لويد أوستن أجرى اتصالا بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمناقشة هجمات الحوثيين على الإمارات التي تسببت بسقوط ضحايا مدنيين وشكلت تهديدًا للقوات الإماراتية والأمريكية المتمركزة في قاعدة الظفرة الجوية.
 
وأكد البنتاغون أن واشنطن ستستمر في تقديم معلومات استخباراتية للإنذار المبكر، والتعاون في مجال الدفاع الجوي، وإرسال المدمرة الصاروخية الموجهة للبحرية الأمريكية USS Cole.
 
وأضاف "أن الوزير أوستن أبلغ بن زايد بقراره نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس لمساعدة الإمارات في مواجهة التهديد الحالي وكإشارة واضحة إلى أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد".
 
ويوم أمس الأول الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو أراضي الإمارات.
 
وقالت الوزارة في بيان مقتضب نشرته وكالة "وام" الرسمية، إنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر، مشيرة إلى أن بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة.
 
ومنذ مطلع يناير الجاري، استهدفت مليشيا الحوثي الإرهابية، دولة الإمارات بثلاث هجمات متفرقة أسفر أحدها عن مقتل 3 عمال وإصابة 6 آخرين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر