إثر هجمات الحوثي الأخيرة على الإمارات..

ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأميركي يبحثان مجالات التنسيق الدفاعي بين البلدين

[ محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير الدفاع الأميركي العلاقات الاستراتيجية والدفاعية/ انترنت ]

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب قائد القوات المسلحة الإماراتية، خلال اتصال هاتفي، الأربعاء، مع لويد أوستين وزير الدفاع في الولايات المتحدة الأميركية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين خاصة على المستويين الدفاعي والعسكري، بالإضافة إلى قضايا المنطقة.
 
وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، إن "الاتصال تناول الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها، وضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه مثل هذه الممارسات العدوانية".
 
وأضافت أن وزير الدفاع الأميركي جدد إدانة الولايات المتحدة واستنكارها لهذه الاعتداءات ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامة أراضيها.
 
كما بحث ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الأميركي خلال الاتصال التعاون العسكري والأمني بين دولة الإمارات والولايات المتحدة ومجالات التنسيق الدفاعي بين البلدين إثر الهجمات الإرهابية التي وقعت مؤخرا في الإمارات، طبقا للمصدر.
 
والإثنين، نفذت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، هجوما على منشآت نفطية في أبوظبي ومطار المدينة، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.
 
وعقب ذلك قالت وزارة الخارجية الإماراتية، إن أبو ظبي "تحتفظ بالحق في الرد" على الهجمات "الإرهابية" التي يشنها الحوثيون، مشيرة إلى هذه المليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في محاولة لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة من أجل تحقيق أهدافها وأهدافها غير المشروعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر