الخارجية الأميركية: الرئيس بايدن يراجع إعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب

[ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس ]

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس، مساء الاثنين، إن الرئيس جو بايدن يراجع إعادة إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب.
 
وأكد نيد برايس خلال مؤتمر صحفي أن هجمات المتمردين الحوثيين على الإمارات والسعودية تصعيد خطير، وأشار إلى أن بلاده تعلم حجم الدعم الذي تقدمه إيران للحوثيين.
 
وكانت الحكومة اليمنية جددت السبت، دعوة الولايات المتحدة الأمريكية، إعادة تصنيف مليشيات الحوثي الإيرانية، منظمة إرهابية، محذراً من أن الصمت والتغاضي عن مثل هذه الأفعال الإرهابية شجع هذه المليشيات على اختطاف السفن وزرع الألغام البحرية مهددة بذلك أهم طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.
 
وكان سفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، الاثنين، دعا مجدداً الولايات المتحدة لإعادة تصنيف ميليشيا الحوثيين "منظمة إرهابية أجنبية"، ووفق ما نقلت سفارة الإماراتية في "تويتر" عن العتيبة تأكيده "ان تعاوناً وثيقاً بين الإمارات والولايات المتحدة ساعد بالتصدي لهجمات حوثية جديدة على الإمارات صباح اليوم".
 
واعتبر العتيبة أن الخطوة التالية يجب أن تكون وقف تدفق المال والسلاح للحوثيين من الجهات الداعمة لهم، مضيفاً أن "الولايات المتحدة يجب أن تتحرك الآن لوضع الحوثيين مجدداً على قائمة الإرهاب".
 
والأحد الماضي، طالب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين كافة الدول بتصنيف جماعة الحوثي "كمنظمة إرهابية بعد هجماتها بصواريخ وطائرات مسيرة على دولة الإمارات"، جاء ذلك في ختام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين.
 
والأربعاء الماضي 19 يناير/ كانون ثاني 2022، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة تدرس اعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية، في تصريح أدلى به في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، بعد هجوم الحوثيين على أبو ظبي.
 
وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن "وقف الحرب في اليمن سيكون صعبا لأننا بحاجة لشركاء لإنهائها"، وفق ما نقلت قناة العربية.
 
ودفع الهجوم الإماراتيين والسعوديين إلى تصعيد المطالب بأن تعيد الولايات المتحدة تصنيفها الإرهابي للحوثيين، حيث رفع بايدن هذا التصنيف بعد فترة وجيزة من توليه منصبه، خلالها عملت إدارته دون نجاح لبدء محادثات السلام وإنهاء الحرب التي استمرت ثماني سنوات في اليمن.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر