الجيش اليمني يعلن تحرير "الفليحة" وتضييق الخناق على معسكر "أم ريش" جنوبي مأرب

[ أفراد من الجيش اليمني بمأرب ـ فرانس برس ]

واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، تحقيق انتصارات جديدة على امتداد مسرح العمليات العسكرية في جبهات جنوب محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.
 
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت تقدمها جنوبي مأرب وحررت مواقع ومناطق جديدة أهمها جبل "الفليحة"، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية.
 
وقال أركان حرب جبهة الجوبة، العميد الركن عبده الذيباني إن "معركة اليوم التي خاضها أبطال الجيش والمقاومة جنوب مأرب، تزامنت مع ضربات جوية مركزة من مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات المليشيا الإيرانية".
 
وأوضح الذيباني، في تصريح لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، أن القوات بعد تحريرها لجبل "الفليحة" تكون قد ضّيقت الخناق على المليشيا في معسكر "أم ريش" التدريبي، وطهرت مواقع عسكرية استراتيجية تمهيداً لاستعادته.
 
إلى ذلك تمكن أبطال الجيش والعمالقة من دحر المليشيا الحوثية الإيرانية من عدة مواقع في مختلف المحاور في مديرية حريب عقب معارك عنيفة ضد المليشيا والتي فرت عناصرها الإرهابية في الجبال بعد وقوع العشرات منها قتلى وجرحى.
 
وفي الجبهات الغربية والشمالية الغربية من المحافظة، تكبدت مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في معارك وقصف مدفعي وجوي، على امتداد مسرح العمليات العسكرية، وفقا للمصدر ذاته.

وأمس السبت استطاعت قوات الجيش الوطني من تطهير أجزاء واسعة من جبل البلق الشرقي وتنفيذ عملية التفاف في جبهة الرملية وفرضت طوقاً على فلول المليشيا في تلك المناطق.
 
وكانت ألوية العمالقة أعلنت السبت، في بيان لها، إنها "تمكنت من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة) في مديرية حريب، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات العمالقة الجنوبية ضد الحوثيين".
 
وتدور معارك عنيفة في عدد من جبهات محافظة مأرب منذ أيام، بعد سيطرة قوات الجيش والعمالقة على محافظة شبوة والتي تتقدم نحو محافظتي مأرب والبيضاء بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش الوطني جنوب وغرب مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر