إنهيار تام للمليشيا الإيرانية..

اليمن.. القوات الحكومية تحرر مناطق جديدة وتقترب من الالتحام في "حريب" بمأرب

أعلنت القوات الحكومية، السبت، تحرير مناطق جديدة في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، وسط حالة من الانهيار في صفوف المليشيات الحوثية.
 
وقالت ألوية العمالقة في بيان لها، إنها "تمكنت من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة) في مديرية حريب، بعد معارك عنيفة خاضتها قوات العمالقة الجنوبية ضد الحوثيين".
 
وأشار البيان، إلى أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسقط مئات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.
 
في السياق قال ركن عمليات العمليات المشتركة، العميد الركن علي حاتم اليعيسي، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية وألوية العمالقة تواصل التقدم جنوب مأرب من كافة المحاور.
 
وأضاف اليعيسي، في تصريح نشرته المركزي الإعلامي للقوات المسلحة، أن فلول مليشيا الحوثي الإيرانية تعيش حالة انهيار تام، وأن النصر لليمن بات قريباً.
 
وأوضح أن طلائع الجيش والمقاومة في جبهة ملعا باتت على مقربة من الالتحام بأبطال ألوية العمالقة باتجاه جبهة حريب.
 
وعبر اليعيسي، عن شكره لكل الأبطال الذين حققوا الانتصارات العظيمة ضد المليشيا الإيرانية، مشيداً بعزيمتهم الفولاذية والمعنويات العالية التي يتمتعون بها وإصرارهم على تحرير كل شبر في الوطن من العصابة الحوثية الإرهابية.
 
كما أشاد بالتغطية الجوية لصقور التحالف العربي مؤكداً أنهم يقومون بدورهم على أكمل وجه ولهم الفضل الكبير في صناعة الانتصارات الأخيرة.
 
وفي وقت سابق اليوم طلب متحدث التحالف العربي العميد تركي المالكي، من المواطنين اليمنيين والمسافرين عدم استخدام الطرق القادمة من محافظتي (مأرب والبيضاء) إلى مديريات (حريب، عين، بيحان، عسيلان) ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً (1500) من مساء اليوم السبت 15 يناير 2022م، حتى إشعار آخر.
 
وقال المالكي،" باعتبارها مناطق عمليات يتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق؛ قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم".
 
وكانت قوات الجيش والمقاومة، قد شنت أمس الجمعة، هجوماً واسعاً تمكنت خلاله من تحرير مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا مأرب، بمساحة تزيد عن 10 كم، فيما واصلت ألوية العمالقة تقدمها لتطويق مليشيات الحوثي في مركز مديرية حريب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر