التحالف يعلن الطرق بين محافظتي مأرب والبيضاء مناطق عمليات عسكرية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، أن الطرق بين محافظات مأرب البيضاء شبوة، مناطق عمليات عسكرية، وأشار إلى مصرع 340 عنصرا من مليشيات الحوثي الإيرانية في محافظتي مأرب والبيضاء وسط اليمن.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه نفذ (33) عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب و27 عملية في البيضاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.
 
وأضاف، أن الاستهدافات في البيضاء دمرت (16) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (150) عنصراً إرهابياً، وفي مأرب دمرت (21) آلية عسكرية، وقضت على أكثر من (190) عنصراً إرهابياً.

وطلب التحالف العربي من المواطنين اليمنيين والمسافرين عدم استخدام الطرق القادمة من محافظتي (مأرب والبيضاء) إلى مديريات (حريب، عين، بيحان، عسيلان) ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً (1500) من مساء اليوم السبت 15 يناير 2022م، حتى إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي في بيان:" باعتبارها مناطق عمليات يتم مراقبتها على مدار الساعة، وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق؛ قيادة القوات المشتركة للتحالف  من المواطنين اليمنيين عدم التواجد بالقرب من هذه الطرق حفاظاً على سلامتهم".

 في سياق أخر، أعلن التحالف في بيان أخر، إنه أحبط محاولات للمليشيا متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، (دون تحديد المناطق التي تعرضت للمحاولات).
 
وشدد أن أي محاولة عدائية للمليشيا سيترتب عليها استجابة فورية للتهديد، مضيفا: "نحذر وبشدة من استمرار محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر