البرلمان اليمني يعلن دعم عملية "حرية اليمن السعيد" ويعتبرها بداية حقيقية لهزيمة مشروع فارس

أعلن مجلس النواب اليمني، مساء الثلاثاء، دعمه للعملية العسكرية التي أعلنها التحالف العربي، حتى تحرير كافة المناطق واستعادة العاصمة المختطفة صنعاء من مليشيات الحوثي الإيرانية.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر مسئول بهيئة رئاسة مجلس النواب قوله، إن "تصريحات متحدث التحالف التي أعلن خلالها إطلاق عملية (حرية اليمن السعيد)، تؤكد أهمية تحرير كافة الأرضي اليمنية".
 
وفي وقت سابق، أعلن متحدث التحالف العربي العميد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في محافظة شبوة، بدء انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" ضد مليشيات الحوثي الإيرانية بكافة المحاور والجبهات، مؤكدا أن العملية بدأت فجر اليوم.
 
وقال المصدر المسؤول في البرلمان، إن "كل المضامين التي وردت في المؤتمر الصحفي هي محل تقدير واحترام وتعزز متانة السياج العربي المتين في مواجهة المشاريع الإيرانية الخبيثة والتي تستهدف اليمن ودول الخليج العربي ومقدراتهم".
 
وأضاف، أن "النصر المبين الذي يصنعه أبطال العمالقة ورفاقهم من الجيش وبدعم قوي وسخي من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية ومشاركة دولة الإمارات يشكل في مضمونه هزيمة كبيرة للمشروع الفارسي الذي يصدره النظام الإيراني لمنطقتنا العربية" .
 
وحيا المصدر، القرار المشترك لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقيادة التحالف العربي بتوسيع دائرة العمليات العسكرية نحو تحرير كافة المناطق المغتصبة من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
 
وأكد دعم مجلس النواب وهيئة رئاسته لعملية المضي بمعركة التحرير رأسياً وأفقياً حتى تحرير كافة المناطق واستعادة العاصمة المختطفة صنعاء، بعد أن فشلت كل جهود السلام نتيجة التعنت الحوثي واجهاضه لكل المبادرات الداعية للتسوية السياسية وحقن دماء الشعب اليمني.
 
واعتبر المصدر، أن إطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" صباح اليوم هي البداية الحقيقية وأمل كل اليمنيين، مؤكدا أن إطلاق هذه العملية والمضي بها قدما حتى تحرير العاصمة صنعاء غاية وطنية وبها سيسقط المشروع الفارسي والسلالي معاً وتنتصر الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية وإرادة الشعب اليمني وأحلامه وطموحاته.
 
كما أشاد بالدعم العسكري المهم والفاعل لقوات التحالف العربي وبسالتهم إلى جانب إخوانهم في قوات العمالقة والجيش الوطني في تحرير العديد من المناطق والمديريات في محافظات شبوة والبيضاء ومأرب من أيدي المليشيات الحوثية.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الجيش أنها حققت تقدما كبيرة في جبهات جنوب مأرب، وتمكنت بإسناد ألوية العمالقة من تحرير أجزاء واسعة من مديرية حريب خلال عملية عسكرية ما تزال مستمرة.
 
وكانت قوات الجيش والعمالقة استكملت مساء أمس الإثنين، تحرير مديرية عين آخر معاقل مليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة شبوة، بعد 10 أيام من انطلاق المعركة العسكرية الواسعة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر