خلال مؤتمر صحفي بشبوة..

متحدث التحالف يعلن إطلاق عملية عسكرية ضد مليشيات الحوثي في كافة المحاور والجبهات

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية في كافة المحاور والجبهات.
 
وقال متحدث التحالف العميد تركي المالكي في مؤتمر صحفي عقده في مدينة عتق مع محافظ شبوة عوض العولقي، إن "القوات المشتركة للتحالف تعلن بدء انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات".
 
واوضح المالكي أن "هذه العملية ليست عملية عسكرية بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب، ولكنها تهدف إلى نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار".
 
وأضاف، أن "الركائز الأساسية لهذه العملية العسكرية الحاسمة التي ستنقل اليمن بعد تطهيره إلى رحاب التنمية والرخاء والازدهار"، مؤكداً أن اليمن بلد التاريخ والثقافة والحضارة يستحق الحياة الكريمة ولديه الكثير من المقومات التي لم تستغل بعد.
 
كما أكد العميد المالكي، استمرار عملية "حرية اليمن السعيد" التي انطلقت فجر اليوم في كافة المحاور والجبهات حتى يصبح اليمن أمناً ومستقرا.
 
ولفت إلى أن "التشكيلات العسكرية التي تقاتل على الأرض أدمجت في إطار وزارة الدفاع اليمنية"، مؤكدا أن وزارة الدفاع تمارس دورها بالتنسيق مع التحالف العربي.

ودعا متحدث التحالف بقيادة السعودية، اليمنيين إلى الالتفاف حول قيادتهم السياسية في المعركة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية.

يأتي ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والعمالقة ضد مليشيات الحوثي في مديرية حريب جنوب مأرب، وذلك بعد استكمال تحرير مديريات شبوة الغربية.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش وألوية العمالقة حررت أجزاء واسعة من مديرية حريب خلال عملية عسكرية ما تزال مستمرة وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثية الإيرانية".
 
وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية يدك تجمعات مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب مارب ويكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وأمس الاثنين، استقبل وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، في مأرب قائد قوات الدعم والاسناد السعودي للقوات اليمنية اللواء الركن يوسف الشهراني بحضور محافظ مأرب ورئيس هيئة الأركان العامة.

وأفادت وزارة الدفاع اليمنية، بأن اللقاء ناقش سير العمليات القتالية على امتداد مسرح العملياتي، وآليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في المعركة المشتركة ضد مليشيات الحوثي الإيرانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر