"هناك مؤشرات عالية الخطورة".. التحالف: ناقلة نفط تعرضت "للمضايقة المسلحة" قبالة ‎ميناء الحديدة

أعلن التحالف العربي، مساء الأربعاء، أنه تلقى نداء استغاثة من ناقلة نفط بعد تعرضها للمضايقة المسلحة قبالة ميناء الحديدة (غرب اليمن)، الذي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
 
وقال التحالف، في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، "‏تلقينا نداء استغاثة من ناقلة نفط بعد تعرضها للمضايقة المسلّحة مقابل ميناء الحديدة"، دون توضيحات عن طبيعة المضايقة والجهة التي قامت بها.
 
‏وحذر التحالف قائلا: "هناك مؤشرات عالية الخطورة على المنطقة والممر البحري مقابل ميناء الحديدة"، دون تفاصيل أخرى.
 
وفي وقت سابق، وأعلن التحالف، أنه رصد ووثّق "عملية التحضير لعمل عدائي بزورق مفخخ من ميناء الصليف اليمني"، وقال، "التخطيط وتنفيذ قرصنة سفينة النقل البحري "روابي" انطلق من ميناء الحديدة".
 
واعتبر أن "ميناء الحديدة مركز رئيسي لاستقبال وتجميع الصواريخ الباليستية الإيرانية". كما أكد أن "الحديدة والصليف مركزان رئيسيان للأعمال العدائية وتهديد الأمن البحري".
 
يأتي هذا بعدما طالب المتحدث باسم قوات التحالف الثلاثاء، بضرورة أن تخلي ميليشيا الحوثيين سبيل السفينة التجارية "روابي" التي تحمل علم الإمارات والتي اختطفتها الجماعة قبالة السواحل اليمنية.
 
والإثنين، أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي، في بيان، إن "السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى (جنوب شرقي اليمن) إلى ميناء جازان السعودي، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر