تعليقا على مصرع إيرلو.. الحكومة: فلا هو عاد مشيًا على قدميه ولا هو ذاق تمر مأرب

[ تشييع الإرهابي حسن إيرلو في العاصمة الإيرانية طهران ]

اعتبرت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، مصرع المندوب الإيراني لدى مليشيات الحوثي المدعو حسن إيرلو، ضربة للنظام الإيراني ومشروعه في اليمن.
 
جاء ذلك في تغريدات عبر"تويتر" لوزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، وذلك في أول تعليق من جانب الحكومة على اعتراف إيران بمصرع الضابط في الحرس الثوري حسن إيرلو.
 
وقال الإرياني: "دفع النظام الإيراني بالضابط في فيلق القدس حسن ايرلو حاكما عسكريا بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة صنعاء، ايذانا بمرحلة جديدة من التدخل".
 
وأضاف، "انتقلت فيها طهران للواجهة في إدارة التصعيد السياسي واجهاض الحلول السلمية للأزمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا في مأرب والبيضاء وشبوة".
 
وتابع: "احتفت مليشيا الحوثي بحسن ايرلو، واستقبلته بالسجاد الأحمر، ومكنته طيلة فترة تواجده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري "السلم، الحرب" ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي تصدر الاحتفالات، "يزور المؤسسات، يتفقد الأوضاع"، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الإيراني".
 
وقال: "بعد عام من وصول ايرلو حاكم عسكري؛ تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت تستجدي الوساطات لمجرد إجلاءه، بعد أن مرغ اليمنيون بدعم من التحالف بقيادة السعودية أنفها في التراب".
 
واستدرك الإرياني -ساخرا من وعد إيران في رمضان الماضي بدخول مأرب والإفطار من بلحها- قائلا: "أما إيرلو الذي اختبر بأس اليمنيين، فلا هو عاد مشيا على قدميه كما دخلها ولا هو ذاق تمر مأرب".
 
وفي وقت سابق اليوم أكد الكاتب السعودي سليمان العقيلي، في مداخلة مع قناة "يمن شباب" أن إيرلو لقي مصرعه مع ضباط أخرين من الحرس الثوري ومليشيات حزب الله اللبناني بضربة جوية لتحالف دعم الشرعية استهدفت اجتماعا عسكريا في صنعاء.
 
وفي 18نوفمبر/ تشرين الماضي، أعلن التحالف بقيادة السعودية بدأ تنفيذ عمليات جوية واسعة ودقيقة على مواقع للمليشيات الإيرانية في العاصمة المحتلة صنعاء، كان أخرها استهداف مواقع في مطار صنعاء الدولي مساء أمس الاثنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر