التحالف يعلن تدمير كهوف جبلية ومخازن سرية لصواريخ الحوثيين جنوب صنعاء

أعلن التحالف العربي فجر اليوم الثلاثاء، قصف دقيق لأهداف عسكرية مشروعة لميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء، التي يسيطرون عليها منذ سبتمبر من العام 2014.
 
وقال التحالف في بيان – نقلته وكالة "واس" السعودية - "دمرنا مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيّرات داخل صنعاء، وأن الأهداف شملت مخازن وورش لتجميع الصواريخ الباليستية والمسيّرات".
 
وأفاد البيان: "دمرنا كهوف جبلية ومخازن سرية للصواريخ الباليستية على أطراف صنعاء"، لافتا "أن العملية أتت استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين".
 
إلى ذلك قال سكان في صنعاء لـ"يمن شباب نت"، أن دوي انفجارات عنيفة سمعت في أرجاء العاصمة صنعاء نتيجة غارات متفرقة لمقاتلات التحالف التي حلقت بشكل مكثف.
 
وأفاد شهود عيان ومصادر محلية "أن الغارات استهدفت مواقع في حي الجراف بالعاصمة صنعاء، وغارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء (جنوب العاصمة)".
 
وفي وقت سابق مساء الاثنين أعلن التحالف العربي "تدمير" دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقته ميلشيات الحوثي، قال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي،" بأن الصاروخ الباليستي "أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة الرياض".
 
كما أعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة انطلقت من مطار صنعاء في الأجواء اليمنية، وصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط (جنوب غربي) السعودية هو الثاني خلال ساعات، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 
يذكر أن التحالف كان أعلن مساء الأحد تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء استجابة للتهديد، كما أوضح أن "الضربات دمرت 3 مراكز عمليات تابعة للميليشيا الحوثية في صنعاء"، لافتاً إلى أن "مراكز العمليات المدمرة ارتبطت بإطلاق الصواريخ والمسيرات صباح الأحد".
 
ومنذ الأحد 28 نوفمبر الفائت، نفذ التحالف عدداً من الضربات على مواقع في صنعاء، أبرزها المطار، بعد أن كشف بالصور والفيديوهات تحويله من قبل الميليشيات إلى قاعدة عسكرية، لخبراء الحرس الثوري وحزب الله.

كما كشف عن استهداف مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي مرتبطة بمطار صنعاء، تضم مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة، ومنصات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض.


المصدر: يمن شباب نت + واس

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر