التحالف يعلن اعتراض صواريخ باليستية خلال ساعات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي الإثنين، "تدمير" دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقته ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران تجاه العاصمة السعودية الرياض.
 
قال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي، في بيان نقلته "واس" بأن الصاروخ الباليستي "أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة الرياض".
 
وأوضح المالكي، بأن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار".
 
في وقت متأخر مساء الاثنين، أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة انطلقت من مطار صنعاء في الأجواء اليمنية، وصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط (جنوب غربي) السعودية هو الثاني خلال ساعات، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 
ويأتي هذا الاعتراض والتدمير للصاروخ، تزامنا مع ارتفاع عدد المسيرات التي أعلن التحالف عن اعتراضها قبل ضربها أهدافا بالمملكة إلى 7 خلال نحو 24 ساعة، متهما الحوثيين بالوقوف ورائها، دون صدور تعقيب حوثي.
 
  
إلى ذلك نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف لقطات فديو لاعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه المملكة مساء الاثنين.
 

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق الاثنين أنه بدأ بتنفيذ عملية واسعة ضد ميليشيا الحوثي استجابة للتهديد، مشيراً إلى أنه سيضرب بيد من حديد لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني.
 
يذكر أن التحالف كان أعلن، فجر الاثنين، أن قواته الجوية دمرت مسيّرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا نحو المملكة، وقال إنه "استجابة للتهديد والسلوك الهمجي سيتم التعامل مع مصادر التهديد بحزم"، مشدداً على أن "عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر