مصدر لـ"يمن شباب نت": مساع إماراتية لإنهاء التعامل بالنقد اليمني في سقطرى

[ ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا في سقطرى ]

أكد مصدر محلي مطلع، الأربعاء، أن دولة الإمارات قامت بضخ كمية من الدرهم الإماراتي إلى محافظة أرخبيل سقطرى، في محاولة منها لإنهاء التعامل بالعملة اليمنية، والتعامل بدلا عنها بالدرهم الإماراتي.

وقال المصدر لـ"يمن شباب نت" إن "مبالغ كبيرة من عملة الدرهم الإماراتي قام تم ضخها إلى سقطرى عبر قيادات تابعة لميلشيات المجلس الانتقالي الموالية للإمارات".

وأوضح المصدر أن "هناك مخطط إماراتي لإنهاء التعامل بالنقد اليمني واستبداله بالدرهم الإماراتي في مساعيها لخدمة أجندتها ومشاريعها داخل الجزيرة".

وأضاف أن "المبالغ تمت تقديمها ضمن الإكراميات النقدية التي تقدمها حكومة أبو ظبي للمشايخ والقيادات البارزة في الجزيرة لشراء ولاءهم".

ولفت إلى أن الإماراتيون يحاولون إغراء أبناء سقطرى بتقديم المساعدات بالدرهم الإماراتي مستغلين بذلك تدهور العملة المحلية وسوء الأوضاع المعيشية في الجزيرة.

وأمس الثلاثاء، قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، في تصريح لقناة الجزيرة إن الحكومة أجرت محادثات مع سفراء أوروبيين لمنع دخول السياح إلى سقطرى، كون الإمارات تقوم بمنح السياح الأوروبيين تأشيرات دون علم الحكومة الشرعية.

ومنذ سيطرة ميليشيات الانتقالي على جزيرة أرخبيل سقطرى في يونيو 2020م تسعى أبو ظبي لبسط نفوذها على الجزيرة واستقدام خبراء وعسكريين أجانب دون إذن من الحكومة الشرعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر