واشنطن تؤكد التزامها بدعم وحدة وسيادة اليمن وبذل الجهود لإنهاء الصراع

[ مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة ـ ليندا توماس ]

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، التأكيد على التزامها بدعم وحدة وسيادة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه والعمل على بذل الجهود لإنهاء الصراع الممتد منذ سبع سنوات.
 
جاء ذلك في حديث للسفيرة الأميركية، لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، خلال لقائها مع وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأكدت غرينفيلد، على التزام واشنطن بدعم وحدة وسيادة واستقرار وسلامة الأراضي اليمنية، كما أكدت التزام الولايات المتحدة ببذل الجهود مع الشركاء الدوليين ودعم المبعوثين الاممي والأمريكي في مساعيهما للتوصل إلى تسوية سياسية تُنهي الحرب وتُعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن والمنطقة.
 
وفي اللقاء أطلع الوزير اليمني الدبلوماسية الأميركية على مستجدات الاوضاع والتحديات التي يواجهها اليمنيون منذ الانقلاب الحوثي قبل سبع سنوات.
 
كما تطرق إلى تداعيات "استمرار العدوان على مأرب والتصعيد العسكري في المناطق الأخرى، وانتهاكات حقوق الإنسان والقتل خارج القانون، واستمرار خرق وقف إطلاق النار في الحديدة والتعنت في معالجة وضع خزان صافر" .. مؤكدا على أهمية نظر مجلس الأمن في تلك القضايا لما له من انعكاس على الوضع العام في اليمن وعلى مسار السلام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر