النائب العام يوجه بسرعة القبض على المتهمين بقتل الشاب "السنباني"

[ الشاب عبد الملك السياني الذي قتل على يد مليشيا الانتقالي بلحج ]

وجّه النائب العام الدكتور أحمد بن أحمد الموساي، اليوم الجمعة، رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن، بسرعة القبض على المتهمين بقتل المواطن اليمني أمريكي الجنسية عبد الملك السنباني.

وقضى التوجيه بحسب المذكرة المرفوعة إلى رئيس النيابة، بتكليف الأجهزة الأمنية المتخصصة بإعداد محضر جمع الاستدلالات في الواقعة، وضبط المتهمين وإحالتهم إلى النيابة واتخاذ اللازم بشأن ذلك وفقا للقانون.

وأشار توجيه النائب العام إلى واقعة قتل المجني عليه عبد الملك أنور أحمد السنباني أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن الدولي في زيارة لعائلته على يد قوات الحزام الأمني في نقطة عسكرية تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2021م.

وأوضحت وثيقة النائب العام، أن المجني تم العثور على جثته بمشرحة المستشفى الجمهوري بمحافظة عدن.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة لحج، بسرعة متابعة المتهمين بقضية مقتل الشاب عبد الملك السنباني، وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفقا للشرع والقانون.

وحسب الوثيقة الصادرة من مكتب وكيل وزارة الداخلية، والمرفوعة بناء على برقية وزير الداخلية رقم 72، فقد اعتبرت وزارة الداخلية هذه الجريمة بالمشهودة والخطيرة وباتت قضية رأي عام. 

والأربعاء الماضي اختطفت ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، الشاب "السنباني" في نقطة بمنطقة طور الباحة، ثم قامت بتعذيبه ونهب الأموال التي كانت بحوزته وتصفيته رميا بالرصاص.

مذكرة توجيه النائب العام لرئيس النيابة المتخصصة بعدن
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر