رئيس الحكومة يوجه بإجراء تحقيق عاجل في جريمة قتل "السنباني" وكشف ملابستها أمام الرأي العام

وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الجمعة، بإجراء تحقيق عاجل في جريمة مقتل الشاب عبدالملك السنباني، أثناء مروره في نقطة عسكرية بمديرية طور الباحة محافظة لحج (جنوبي اليمن).
 
جاء ذلك في اتصال مع محافظ لحج اللواء احمد التركي، استمع خلاله إلى تقرير أولي حول ملابسات الجريمة والاجراءات التي تم الشروع فيها وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء للتحقيق وملاحقة الجناة.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن رئيس الوزراء وجه بإجراء تحقيق عاجل في الجريمة وكشف ملابساتها أمام الرأي العام وتقديم المسئولين عنها للقضاء، وايقاع أقصى العقوبات بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأرواح الناس وممتلكاتهم.
 
وأعرب عبدالملك، عن إدانته واستنكاره الشديد لهذه الجريمة ورفض إي إجراءات خارج القانون، مشددا على أهمية حماية حقوق المدنيين وضمان حرية التنقل دون أي اعتراض او انتهاكات.
 
وطبقا للوكالة، فإن رئيس الوزراء كان قد وجه وزارة الداخلية وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة لحج والجهات المختصة، فور وقوع الجريمة بالتحقيق الفوري وملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.
 
والأربعاء الماضي اختطفت ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا، الشاب "السنباني" في نقطة بمنطقة طور الباحة، ثم قامت بتعذيبه ونهب الأموال التي كانت بحوزته وتصفيته رميا بالرصاص.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر