اختطفوه وعذبوه ونهبوا أمواله.. مقتل شاب مغترب أثناء عودته على يد مليشيا الانتقالي في لحج

[ الشاب عبد الملك السياني الذي قتل على يد مليشيا الانتقالي بلحج ]

قتل شاب في العشرينيات من عمره، مغترب في أمريكا، أمس الأربعاء، على يد مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا، في محافظة لحج، (جنوب اليمن).

وقالت مصادر محلية إن الشاب "عبدالملك السنباني" 25 عامًا، مغترب في أمريكا، عاد إلى اليمن لأخذ إجارة، ووصل إلى مطار عدن الثلاثاء الماضي، واستقل سيارة باتجاه صنعاء، وعند وصوله نقطة طور الباحة بلحج تعرض للاختطاف من قبل مليشيا الانتقالي".

وأكدت المصادر، أن "مليشيا الانتقالي بعد اختطافهم للشاب عبد الملك السنباني قاموا بتعذيبه وتصويره، وبعد يوم واحد من اختطافه قتلوه بطريقة وحشية".

ووفق المصادر، فأن مليشيا الانتقالي بعد قتل الشاب السنباني تواصلت اليوم الخميس، مع أسرته في صنعاء وطلبت منهم النزول لأخذ جثته، بعد ارتكابها جريمة قتله وتعذيبه.
 


وفجر اليوم الخميس، نشرت صحيفة "الأيام" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، خبراً حول عملية الاختطاف بعنوان "اللواء التاسع صاعقة - التابع للانتقالي - يقبض على حوثي يحمل دولارات"، ونقلت عن المستشار الإعلامي للسلطة المحلية في طور الباحة بمحافظة لحج، قوله "تم القبض على الشاب في نقطة قطاع طور الباحة بقيادة العقيد محمد الناشري، وكان بحوزته دولارات".
 
وقال قائد النقطة التابعة للانتقالي محمد الناشري "أن تهرب الشاب واصراره على عدم تفتيش ما بحوزته من حقائب دليل على أنه قيادي حوثي"، وأضاف: "أنه تم إيداع المشتبه به في سجن اللواء التاسع صاعقة بمنطقة عمران لإجراء التحقيقات الأولية معه"، وفق صحيفة الأيام.
 
لكن لم تمر أقل من 24 ساعة حتى اعلن عن مقتله، حيث قالت مصادر "أن ميلشيات الانتقالي اتصلت بأهل الشاب "السنباني" في صنعاء لاستلام جثته في الوقت الذي بدأت في البحث عنه بعد فقدان الاتصال فيه".

تأتي هذه الجريمة في ظل تزايد أعداد الجرائم التي ترتكبها مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا والتي تتخادم مع الحوثيين في تحقيق أهداف تقسيم البلاد، واختطاف المدنيين وقتل المختطفين وتعذيبهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر