تعز.. مظاهرة شعبية في "المخا" تطالب بإعادة تشغيل محطة الكهرباء الحكومية

تظاهر العشرات من أبناء مدينة المخا الساحلية، التابعة لمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، الأحد، للمطالبة بإعادة تشغيل محطة الكهرباء الحكومية، المعطلة من قبل المليشيات الموالية للإمارات.
 
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات كُتب عليها عبارات تعبر عن استنكارهم للكهرباء التجاري وعدم قدرتهم على تحمل تكاليفها، من بينها: "كهرباء وماء حالي عشان العيشة تحلالي".
 
وقال المتظاهرون، إن "التشكيلات العسكرية المدعومة إماراتيا بقيادة طارق صالح نهبت المحطة الكهربائية الغازية واستبدالها بمحطات تجارية واستثمارها على حساب حاجة السكان".
 
وسبق أن تحدثت مصادر عدة، أن مليشيات طارق صالح حولت البنية التحتية للمحطة الغازية في المخا إلى سوق سوداء لتجارة المشتقات النفطية، حيث تقوم باستقدام الوقود عبر الميناء وتفريغه في خزانات المحطة قبل تهريبه إلى مناطق سيطرة ميلشيات الحوثي.
 
وتعاني مدينة المخا من تدهور الوضع المعيشي والخدمي، فضلًا عن الانفلات الأمني وتكرار حوادث الاشتباكات المسلحة لا سيما في ظل انتشار ظاهرة حمل السلاح، في ظل سيطرة تلك التشكيلات الخارجة عن الدولة، وتعطيل عمل المؤسسات الحكومية.
 
ورغم تحرير مدينة المخا الساحلية مطلع 2017، من قبضة مليشيات الحوثي، إلا أنها ظلت تحت سيطرة القوات الإماراتية قبل أن تسلمها إلى المليشيات التابعة لها بقيادة طارق صالح.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر