المخا.. قتلى وجرحى في اشتباكات إثر محاولة قوة تابعة لطارق صالح البسط على أرضية

قتل مسلحان وأصيب أربعة أخرين، الخميس، في اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح المدعومة إماراتيا وسط مدينة المخا الساحلية غربي تعز.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن "اشتباكات مسلحة اندلعت عصر اليوم بالقرب من جولة أنيس وسط المخا بين مسلحين قبليين وأفراد من قطاع الأمن بالساحل الغربي التابع لطارق صالح إثر خلاف على قطعة أرض متنازع عليها".
 
وبحسب المصدر فإن "الاشتباكات أدت إلى مقتل نجل الشيخ خالد العزيبي وأحد عناصر طارق، فيما أصيب الشيخ خالد وأحد مرافقيه واثنين من تلك العناصر وتم نقل الجرحى إلى أحد مستشفيات المدينة".
 
وأوضح أن "الأرض المتنازع عليها مملوكة للشيخ العزيبي ويتنازع عليها مع أحد المتحوثين الذي يتواجد حالياً في مناطق سيطرة ميليشيات الحوثي".
 
"يمن شباب نت" تواصل مع الشيخ خالد العزيبي لمعرفة التفاصيل، والذي قال إن "الذين يدعون حماية المخا والدفاع عنها هم من يريدون أخذ ممتلكات الأهالي بقوة السلاح".
 
واتهم العزيبي، قائد قطاع الأمن بالساحل الغربي مجاهد الحزورة بالتحريض عليه وعلى ممتلكاته، وإرسال قوة أمنية للبسط على أراضيه.
 
وقال إن"المدعو الحزورة مدفوعا من قبل عمار صالح شقيق طارق صالح، للسطو على أرضيته وأخذها"، مطالباً بأنصافه وفق النظام والقانون.
 
ولفت إلى أن الأرض موقفة بحكم قضائي وقضيتها في محكمة الاستئناف، مشيرا إلى أن الشخص الذي ينازعه عليها لا يمتلك أي مستند قانوني.
 
وبين الحين والآخر تشهد المناطق الساحلية انفلاتاً أمنياً ونزاعات متواصلة إثر محاولة تلك القوات التابعة للإمارات البسط على أراضي خاصة وحكومية، وهو ما يتسبب باشتباكات مسلحة تخلف قتلى وجرحى.
 
ومنذ عام 2017 تسيطر قوات طارق صالح وتشكيلات عسكرية أخرى موالية للإمارات على المناطق الساحلية التابعة لمحافظتي تعز والحديدة، في إطار مساعي أبوظبي للهيمنة على باب المندب، والممرات البحرية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر