اندلاع معارك عنيفة جنوب وغرب مأرب

[ مدفعية الجيش تدك مواقع الحوثيين غربي مأرب ]

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهات الغربية والجنوبية لمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.
 
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان مقتضب في وقت متأخر من الليلة الماضية، إن "أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة الشعبية يخوضون، في هذه الأثناء، معارك شرسة لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، في جبهات القتال غرب محافظة مأرب".
 
في السياق قالت مصادر عسكرية، اليوم الاثنين، إن جبهات "المشيريف" و"بقثة" بمديرية رحبة جنوبي محافظة مأرب تشهد معارك متواصلة بين قوات الجيش والمقاومة من جهة، وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جهة أخرى.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجيش معاركه الهجومية لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية من أطراف محافظة مأرب.
 
والجمعة، قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، إن المعارك الهجومية والتقدمات النوعية تتواصل في جبهات محافظة مأرب بعد السيطرة على الهيئات المهمة والحاكمة والاستراتيجية.
 
وأوضح مجلي في إيجاز صحفي أنه "تم تحرير أكثر من 75 كيلو متر خلال الأيام الماضية، بعد السيطرة على مناطق استراتيجية وقطع طرق الإمداد على مليشيات الحوثي".
 
وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر مليشيات الحوثي، وتدمير معدات وأسلحة وعربات قتالية بغارات الطيران والمدفعية، كما استعاد الجيش الوطني أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر