رئيس الأركان: السلام لن يتحقق إلا بإخضاع "العصابة الكهنوتية" بالقوة العسكرية

أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الأحد، أن السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإخضاع مليشيات الحوثي الكهنوتية بالقوة العسكرية، داعيا إلى توحد اليمنيين خلف الشرعية.
 
جاء ذلك خلال تفقده أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المنطقة العسكرية السابعة، والاطلاع على سير العمليات العسكرية وعلى أحوال المقاتلين واحتياجاتهم، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وتطرق ابن عزيز خلال اجتماعه بقيادة المنطقة وقادة الوحدات العسكرية التابعة لها، إلى الجريمة الحوثية الإرهابية التي طالت الطلبة المجنّدين في قاعدة العند الجويّة في محافظة لحج صباح اليوم.
 
وقال إن "هذه الجريمة التي ارتكبتها المليشيا الكهنوتية دليل إضافي على طبيعتها الدموية ونهجها الإرهابي وحقدها وكراهيتها للشعب اليمني ورغبتها الجامحة في اجتثاثه لكي تتفرد بالحكم والثروة".
 
وأضاف، أن "مليشيا الحوثي الإرهابية دأبت على تنفيذ مثل هذه الجرائم كلما شعرت بالعجز والفشل في تحقيق أهدافها التوسّعية".
 
ولفت رئيس الأركان إلى أن "هذه الجرائم تثبت لليمنيين والعالم أن مليشيا الحوثي الإيرانية لا تؤمن بالسلام ولا بالحوار ولا يمكنها التعايش مع اليمنيين بأي حال من الأحوال".
 
وقال إن "السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإخضاع هذه العصابة الكهنوتية الإرهابية بالقوّة العسكرية، وبتوحّد اليمنيين خلف القيادة السياسية الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية، حتى إنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والسلام في عموم الوطن".
 
وشدد رئيس الأركان على رفع الجاهزية القتالية والتحلي باليقظة العالية والاستعداد الدائم لتنفيذ المهام المطلوبة، مثمناً الدعم والإسناد المتواصل الذي يقدّمه تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في معركة الوجود والمصير المشترك.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت صباح اليوم معسكرا تدريبا في قاعدة العند، مستخدمة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، ما أدى إلى مقتل وإصابة نحو 90 جنديا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر