الحكومة: اليمنيون دفعوا ثمناً باهظاً جرّاء التدخلات الإيرانية وإدارة انقلاب الحوثي

قالت الحكومة اليمنية، الاثنين، إن اليمنيين دفعوا ثمناً باهظاً، جرّاء سياسة التدخلات الإيرانية في المنطقة وإداراتها الانقلاب الحوثي في اليمن.
 
جاء ذلك في تغريدات لوزير الإعلام، معمر الإرياني، تعليقاً على تصريحات المرشح لوزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، التي أعلن فيها عزمه انتهاج أسلوب قائد فيلق القدس قاسم سليماني في مجال السياسة الخارجية.
 
وأوضح الوزير اليمني، أن تأكيدات المرشح للخارجية الإيرانية بأن "دعم المليشيات الطائفية في المنطقة أحد برامجه الرئيسية"، مؤشر خطير على توجهات النظام الايراني لتصعيد سياسات العدائية وتدخلاته المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.
 
وأشار الارياني إلى أن النظام الإيراني تبنى طيلة 4 عقود ومنذ الثورة الخمينية عقيدة تصدير الفوضى والإرهاب تحت غطاء الثورة، وإنشاء وتمويل المليشيات الطائفية لنشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار دول المنطقة العربية، وتوفير الظروف المواتية لممارسة تدخلاته وتنفيذ أجندته وأطماعه التوسعية.
 
ولفت إلى أن اليمنيين دفعوا ثمنا باهظا للتدخلات الايرانية وإدارتها لانقلاب الحوثي على الدولة والإجماع الوطني، والحرب التي خلفها، وراح ضحيتها عشرات الآلاف بين قتلى وجرحى، وأعادت البلد قرونا للوراء، ودمرت البنية التحتية، وكبّدت الاقتصاد خسائر فادحة، وخلفت مأساة إنسانية هي الأكبر في التاريخ.
 
وطالب الإرياني من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالقيام بمسئولياتهم القانونية وفق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي، والضغط على نظام طهران لوقف تدخلاته في الشأن اليمني، والدور الذي يلعبه في تصعيد الحرب وإفشال جهود حل الأزمة بطريقة سلمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر