مقتل خبير عسكري إيراني مع قيادات حوثية بغارة جوية غربي مأرب

[ غارة جوية لمواقع حوثية غربي مأرب ]

أعلن وزير الإعلام والسياحة اليمني، معمر الإرياني، السبت، مقتل خبير عسكري إيراني و9 آخرين، بغارة جوية للتحالف غربي محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.
 
وقال الإرياني عبر "تويتر"، إن "الخبير الإيراني حيدر سيرجان، قتل أمس الجمعة، مع تسعة آخري، إثر غارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب".
 
وأشار إلى أن من بين هؤلاء القتلى "موسى القحازي وأحمد السحاري" اللذين ينتحلان رتبة عقيد.
 
وأوضح أن سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل تخصص مشاة ومشاة جبلية، وخبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية، وسبق أن عمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى تاريخ 5 يونيو 2021م.
 
وأضاف: " يوم 7 يونيو تم إرساله إلى جبهات مأرب للعمل بدلاً عن الصريع مصطفى الغراوي‏- أحد خبراء حزب الله اللبناني، الذي قتل بغارة جوية أواخر مايو الماضي في المحافظة ذاتها".
 
واعتبر الارياني أن ذلك "يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني (في المعركة)، ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن".
 
وأكد أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري لقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة ومنها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة؛ تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداد للمشروع التوسعي الإيراني ومساعيها ترسيخ نفوذها‏ في المنطقة.
 
ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى إصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام.
 
وأواخر أبريل الماضي، اعترف مساعد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الجنرال رستم قاسمي، بوجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن يقدمون الدعم لميليشيات الحوثي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر