الجيش يعلن إفشال هجمات لمليشيات الحوثي في أطراف مديريتي الزاهر والبيضاء

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، كسر هجمات معادية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، على مواقع عسكرية في أطراف مديريتي الزاهر والبيضاء بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
 
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية تصدوا بكل بسالة لهجوم شنّته المليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، مؤكدا أن المعركة انتهت بفرار عناصر المليشيا بعد تكبّدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وفي المحور الشرقي، قال المصدر، إن "أبطال الجيش والمقاومة أفشلوا هجوماً لمليشيا الحوثي على أحد المواقع شرق مديرية البيضاء المحاذية لمديرية الصومعة وأجبروا من تبقى من عناصرها على التراجع والفرار مخلفين عتادهم وجثث قتلاهم".
 
وكانت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية قد كسرت يوم أمس هجوماً معادياً في الجبهة ذاتها، وتمكنت بعد ذلك من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة أبرزها موقع الأريلات، وألحقت بالمليشيا الإيرانية خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
في السياق، اعترفت ميليشيات الحوثي الإرهابية، بمصرع قائد قواتها في جبهة مديرية الزاهر، المدعو "حميد ضيف الله".
 
وأمس الجمعة، قال محافظ محافظة البيضاء اللواء الركن ناصر السوادي، خلال تفقده جبهة ثرة، إن "عملية التحرير انطلقت ولن تتوقف إلا بتحرير المحافظة بالكامل من المليشيات الحوثية"، مؤكدا أن تحرير البيضاء أصبح ضرورة حتمية.
 
والأسبوع الماضي، بدأت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وبإسناد من تحالف دعم الشرعية، عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة البيضاء وتمكنت من تحرير مناطق واسعة وصولا إلى مشارف مركز المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر