رئيس الأركان: أحلام مليشيات الحوثي في مأرب تبخرت وتحولت إلى "سراب"

اعتبر رئيس هيئة الأركان في الجيش الوطني الفريق عزيز بن صغير، الانتصارات في محافظة البيضاء؛ بأنها تأكيد على إصرار الشعب هزيمة الانقلاب واستعادة الدولة، مؤكداً فشل هجوم مليشيا الحوثي نحو مأرب وتبدد أحلامها بالسيطرة على المحافظة.
 
وقال في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة، إن انتصارات البيضاء "رسالة رد على غطرسة العدو وتأكيد على إصرار الشعب اليمني لاستعادة سيادة الدولة ومؤسساتها المختلفة وتنفيذ عملية الإصلاح الشامل التي توافق عليها اليمنيون".
 
وأضاف: "إن الانتصارات التي يحققها الجيش من قوات محور البيضاء وقوات العمالقة ورجال المقاومة لها دلالاتها السياسية والعسكرية بعدما حاولت الميليشيات لعب دور المتحكم في سير المعركة ورفضها المستمر لكل دعوات السلام، إضافة إلى ارتكابها مزيداً من الجرائم بحق المواطنين الأبرياء".
 
وبشأن المعارك في مأرب، أكد بن عزيز على فشل هجوم الحوثي في المحافظة طوال عام ونصف العام، رغم إشراف ودعم مباشر من الحرس الثوري الإيراني، واستخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة بما فيها الصواريخ الباليستية والمسيرات الانتحارية.
 
ولفت إلى أن المليشيا استهدفت المحافظة الآهلة بالسكان وملايين النازحين بأكثر من 60 صاروخاً باليستياً والعشرات من المسيرات الانتحارية خلال الأشهر الماضية، إلى جانب دفعها الآلاف من المقاتلين نحو مأرب.
 
وأوضح بن عزيز أن الميليشيات الحوثية "سخرت كثيرا من الإمكانيات المادية واللوجستية التي تم نهبها من أموال الدولة والشعب ومن قوت المواطن والموظف والتاجر، من أجل إسقاط مأرب إلا أن ذلك تبخر وأصبح سراباً يلهثن وراءه".
 
وشدد أن مأرب يستحيل إسقاطها لأنها تمثل إرادة الشعب اليمن التّواق للحرية و الحياة الكريمة؛ مضيفاً: "تعرف ميليشيات إيران الإرهابية العنصرية أكثر من غيرها أن مأرب تمثل اليوم إرادة الشعب اليمني التواق للحرية والحياة الكريمة وبناء دولته الوطنية بهويتها العربية".

واستدرك "هذه الإرادة يستحيل سقوطها مهما كانت الظروف والأحوال، وأصبحت قضيتنا الوطنية العادلة مرتبطة ارتباطاً مكانياً وزمانياً نستمد منها بعد الله العون والثقة الكاملة بأننا سننتصر على مشروع الملالي وأدواته قريباً".
 
وأكد رئيس الأركان اليمني أن الجهود مستمرة في رفع وتعزيز جاهزية جميع الوحدات العسكرية في جميع الجبهات وستكون المرحلة القادمة حافلة بكثير من الانتصارات.
 
وقال "حان الوقت ليوحد أبناء اليمن جهودهم وإمكاناتهم لمواجهة هذه الشرذمة العميلة الحوثية تحت قيادة الشرعية، لافتاً إلى أن العملية العسكرية الحالية في البيضاء دليل واضح على التحام كل القوى الوطنية".
 
وأشاد بن عزيز بدور القبائل والمقاومة في إسناد الجيش الوطني، مبيّناً أن دورهما كان ولا يزال محورياً في المعركة الوطني، معبّراً عن شكره وتقديره لكل أبناء القبائل اليمنية الأحرار الذين رفضوا الظلم وذل العبودية وهبوا للدفاع عن كرامة اليمن وشعبه.
 
وثمّن بن عزيز دور تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، وقال إن الإسناد الجوي الفاعل والقوي من قبل مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، للمقاتلين في جميع جبهات القتال، ينفذ باحترافية عالية وهو محل فخر كل يمني وعربي حر يرفض الهيمنة الإيرانية على المنطقة العربية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر