أبين: العميد الكازمي يمنح لجنة الوساطة فرصة أخيرة لإنهاء تمرد مدير شرطة مديرية لودر السابق

أفاد مصدر أمني في محافظة أبين جنوبي اليمن، لـ"يمن شباب نت" الخميس، بأن مدير شرطة محافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي، أعطى لجنة الوساطة المحلية فرصة أخيرة لإنهاء تمرد مدير أمن مديرية لودر المقال الخضر حمصان.
 
وكان وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان قد أصدر قرارا في السادس من يونيو الماضي، يقضي بتعيين الملازم أول جعفر عبدالله الخلع مديرا لشرطة مديرية لودر، خلفا للخضر حمصان.

وأمس الأربعاء، شهدت مديرية لودر توترا أمنيا واشتباكات محدودة إثر رفض "حمصان" تسليم إدارة الأمن للمدير الجديد المعين بقرار من وزير الداخلية، قبل أن تدخل وساطة قادها أعيان المديرية لإنهاء التوتر.
 
قال المصدر لـ"يمن شباب نت"، إن "مدير عام شرطة أبين العميد الكازمي، أعطى لجنة الوساطة فرصة أخيرة بعد فشل الوساطة السابقة لإنهاء الخلاف الحاصل في إدارة أمن لودر، وتسليمها للمدير الجديد".
 
وأضاف، أن مدير أمن أبين هدد باقتحام مبنى شرطة لودر في حال فشلت الوساطة الأخيرة بالتوصل إلى حل يقضي بتسليم إدارة الأمن للمدير الجديد لمزاولة عمله.
 
وأشار المصدر إلى أن القوات التابعة لإدارة أمن محافظة أبين التي قدمت لتنفيذ قرار وزير الداخلية؛ انسحبت إلى خارج مدينة لودر بالقرب من محطة الكهرباء وتنتظر نتائج لجنة الوساطة.
 
ولفت إلى أن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا هو من يقف وراء تمرد الخضر حمصان، ويسعى حاليا من خلال عناصر تابعة له لإفشال جهود لجنة الوساطة.
 
وقال المصدر إن "ميليشيات المجلس الانتقالي تريد أن تجر قوات الجيش والأمن في محافظة أبين إلى صراع معها مستفيدة من هذه الخلافات، وغير معبرة لأي خسائر يمكن أن تحدث نتيجة تطور الصراعات في المنطقة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر