وزارة التخطيط تناقش مع الأوتشا فتح فروع للمنظمات الدولية في مأرب

[ لقاء وزارة التخطيط مع مكتب الأوتشا بعدن ]

ناقشت قيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الثلاثاء، بعدن، مع مكتب الأوتشا في اليمن، آلية فتح فروع للمنظمات الدولية في محافظة مأرب؛ لتسهيل إجراءات العمل وسرعة الاستجابة لدعم النازحين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، مع نائب المنسق الإنساني للأمم المتحدة ديجفو زوريلا، ومدير مكتب الأوتشا في اليمن سجاد ساجد.

وحسب وكالة سبأ، فقد أكد اللقاء أهمية فتح فروع للمنظمات في مأرب؛ لتقديم الخدمات المطلوبة للمستفيدين من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمات الدولية. 

كما ناقش اللقاء مستجدات العمل الإنساني، وجهود مساندة وزارة التخطيط والتعاون الدولي في تنفيذ النافذة الواحدة التي من شأنها الإسهام بتسهيل إجراءات المنظمات وتنفيذ مشاريعها المختلفة.

وأكد وكيلا وزارة التخطيط، أهمية التنسيق مع الوزارة والجهات المستفيدة من المشاريع قبل تنفيذها، ليتسنى تقديم كافة التسهيلات للمنظمات لتنفيذ برامجها ومشاريعها، وكذا ربط المشاريع الإنسانية بالجانب التنموي للحفاظ على استمراريتها وإحداث تغيير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد.

من جانبهما، شكر نائب المنسق الإنساني للأمم المتحدة ومدير مكتب الأوتشا في اليمن، وزارة التخطيط نظير تعاونها وتقديمها التسهيلات اللازمة والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية الأخرى لتسهيل تنفيذ المشاريع.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر