الحكومة تدعو "الأوتشا" لتوسيع أنشطته في عدن وبقية محافظات البلاد

[ لقاء وزير الخارجية بالمدير الجديد لمكتب الأوتشا باليمن ]

دعت الحكومة اليمنية، الأحد، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "الأوتشا"، إلى توسيع أنشطته في العاصمة المؤقتة عدن، وبقية المحافظات اليمنية.

جاء ذلك على لسان، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، خلال تسلمه وثائق اعتماد سجاد محمد ساجد كمديرٍ جديدٍ لمكتب "الأوتشا" في اليمن. وفق وكالة سبأ.

وأكد بن مبارك، أن بلادنا ستقدم سبل الدعم لتسهيل مهام مكتب الشؤون الانسانية وتطوير العلاقات للقيام بدورها في الجانب الانساني على كافة المستويات.

ونوه وزير الخارجية بأهمية دور مكتب الاوتشا في الجانب الإنساني للنازحين خاصة في محافظة مأرب بعد تعرضهم لانتهاكات جسيمة من قبل المليشيات الانقلابية الحوثية ادت الى نزوحهم الى مأرب. 

وأكد وزير الخارجية توجه الحكومة اليمنية للعمل كفريق واحد مع الأوتشا في دعم خطة الاستجابة الإنسانية لإيصال المساعدات الاغاثية لكافة المواطنين على كامل الأرض اليمنية. 

وأشار إلى تفهم الحكومة لما تتعرض له المنظمات الدولية من ضغوطات تفرضها عليهم المليشيات الانقلابية الحوثية في مناطق سيطرتها، مشددا على أهمية أن تمارس المنظمات دورها في إظهار حقيقة المليشيات الحوثية المعرقلة لأعمالها وتصرفاتها غير المقبولة.

بدوره أشار مدير مكتب الأوتشا، إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يزداد سوءً نتيجة الحرب... مؤكداً لأن الاوتشا تولي بلادنا مكانة خاصة في الدعم الإنساني الكبير من الأمم المتحدة ومكاتبها المختلفة على كل المستويات.

     

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر