وزير الكهرباء ومحافظ تعز يبحثان سُبل إعادة تفعيل محطات التوليد الحكومية في المحافظة

بحث وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري، الأحد، مع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، واقع منظومة الكهرباء في المحافظة وسبل إعادة تفعيل المحطات الحكومية من أجل التخفيف من معاناة المواطنين.
 
واستمع  كلشات من شمسان خلال اللقاء في العاصمة المؤقتة عدن، إلى عدد من القضايا المتعلقة بقطاع الكهرباء في تعز وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجه المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة جنوب غربي اليمن، حسبما ذكر مكتب إعلام المحافظة.
 
وناقش اللقاء، تشكيل لجنة فنية من المؤسسة العامة للكهرباء وفرعها بتعز لإنجاز الدراسات الفنية للعمل على توليد الطاقة الكهربائية الحكومية في المحافظة بموجب توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وذلك من خلال مشروع استثماري بنظام BOT ميجا على أن توزع بين مدينة تعز ومناطق المحافظة المحررة.
 
كما ناقش أيضا آلية إعادة تشغيل محطتي عصيفرة والمخا وذلك ضمن جهود الوزارة والسلطة المحلية لإعادة تفعيل الكهرباء الحكومية بهدف تخفيف معاناة المواطنين من أسعار بيع الكهرباء المرتفعة من شركات بيع الطاقة الخاصة في المحافظة.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أن وزارته تواجه جملة من التحديات وتسعى إلى تذليلها بالممكن وبما هو متاح لها من إمكانيات في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها البلد تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.
 
من جانبه ثمن محافظ محافظة تعز، الجهود التي تبذلها الوزارة، وتعاونها في تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لحل مشكلة الكهرباء وإيصال التيار لمختلف المناطق خدمة لأبناء المحافظة.
 
ومنذ نحو شهرين تشهد مدينة تعز، احتجاجات شعبية واسعة تنديدا بغياب الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء المنقطعة عن المدينة منذ أكثر من 5 سنوات جراء الحرب، في ظل استغلال الشركات التجارية للمواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر