كشف أسباب المواجهات.. مصدر عسكري لـ"يمن شباب نت": "الشيخ عثمان" بإنتظار محرقة أشد خلال الساعات القادمة

[ صورة متداولة في صفحات التواصل الإجتماعي عن الأشتباكات التي وقعت في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن/ 23 يونيو 2021 ]

 أفادت المعلومات التي حصل عليها "يمن شباب نت" من مصدر عسكري، أن الأشتباكات العنيفة التي أندلعت قبل مغرب يومنا الأربعاء في مديرية الشيخ عثمان أسفرت عن مقتل ضابط كبير في القطاع الثامن- حزام أمني.
 
وقال المصدر، الذي تحدث مع "يمن شباب نت" شريطة حجب هويته، إن المعلومات التي لديه تؤكد أن الساعات القادمة قد تكون أشد عنفا، بالنظر إلى وجود ترتيبات من قبل قوات الدعم والاسناد للعودة مجددا والسيطرة على المنطقة الواقعة الأن ضمن سيطرة الحزام الأمني بالشيخ عثمان، في حين أن هناك استعدادات موازية من قبل قوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان لصد أي هجوم متوقع. 

وأنتشر فيديو على صفحات التواصل الأجتماعي، يظهر قائد اللواء الثامن- حزام أمني، كرم المشرقي، وهو يتوعد قائد اللواء الثالث- دعم وإسناد، نبيل المشوشي، بالحرق مع كل أفراده إذا حاول الدخول إلى الشيخ عثمان. 
 
وكانت اشتباكات عنيفه أندلعت مساء اليوم بين قوات اللواء الثامن "حزام أمني" بمديرية الشيخ عثمان بقيادة كرم المشرقي، وبين قوات اللواء الثالث "دعم وإسناد" بقيادة نبيل المشوشي، أسفرت عن قتلى وجرحى وحرق مبان حكومية وتضرر منازل مواطنيين..


[للمزيد.. أقرأ: عدن.. اشتباكات عنيفة بين فصيلين في مليشيات الانتقالي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى]


وأكد المصدر العسكري لـ"يمن شباب نت" أن سبب الأشتباكات يعود إلى قدوم قوات من اللواء الثالث دعم وإسناد إلى الشيخ عثمان للقبض على أحد أفراد القطاع الثامن حزام أمني، لكن الأخير تصدى له بقوة، في معارك استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
 
وقال المصدر أن المعلومات الأولية تؤكد مقتل "باسم الإسرائيلي" القائد في القطاع الثامن للحزام الأمني. في حين ذهبت مواقع أخبارية لتأكيد وفاة أثنين من المدنيين في الأشتباكات وجرح آخرين (لم يحدد عددهم)، بينما تحدثت مواقع إعلامية أخرى عن مقتل ثلاثة جنود من الحزام الأمني وإصابة ما لا يقل عن خمسة آخرين. 
 
و"كرم المشرقي"، قائد القطاع الشرقي بعدن، هو النجل الاكبر للشهيد العقيد عبدالكريم المشرقي الذي قتل بعبوة ناسفة زرعت في سيارته في 27 سبتمبر 2016، وهو ايضا شقيق الشهيد "وافي المشرقي" الذي استهدفته جماعة مجهولة بالقتل في الشيخ عثمان في 23 اكتوبر 2016، أي بعد استشهاد والده بخمسة وعشرين يوما..
 
والمشرقي من أبناء عدن، وله مواقف جادة ضد متناولي الحبوب والمخدرات. بينما ينتمي "نبيل المشوشي" قائد اللواء الثالث دعم وإسناد، مع كامل أفراده، إلى منطقة "يافع" بمحافظة لحج. وكلا الفصيلين يتبعان المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا..

ولم يصدر أي توضيح من الجهات الأمنية أو العسكرية المعنية بمحافظة عدن، حتى ساعة كتابة هذا الخبر..

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر