وصفتهم بـ"مجرمي حرب".. الحكومة: الحوثيون ينتهجون سياسة الإرهاب المنظم

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

أكدت الحكومة اليمنية، أن مليشيا الحوثي تنتهج سياسة الإرهاب المنظم، من خلال الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها ضد المدنيين اليمنيين، واصفة إياهم بـ"مجرمي الحرب".

جاء ذلك على لسان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح أدلى به لوكالة سبأ الحكومية، بالتزامن مع التصعيد الحوثي، ضد السعودية، ومحافظة مأرب، عبر إطلاق أكثر من 11 طائرة مسيّرة.

وأكد الإرياني، أن "الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، فضائع غير مسبوقة في التاريخ اليمني". مؤكدا "أنها لا تختلف في ممارساتها عن باقي التنظيمات الارهابية".

وأشار وزير الإعلام إلى أن الممارسات الإجرامية التي تتكرر بشكل يومي بحق المدنيين في العاصمة المختطفة ‎صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية تجسد همجيتها ووحشيتها، وأنها لا تختلف عن باقي التنظيمات الإرهابية".

وقال الإرياني "إن تلك الجرائم والانتهاكات تعكس استخفاف مليشيا الحوثي بأرواح الناس وانتهاجها سياسة الارهاب المنظم، وتعمدها اذلال ملايين المواطنين في مناطق سيطرتها؛ بهدف تطويعهم واخضاعهم، واستهتارها بالقوانين والمعاهدات الدولية المنظمة لحقوق الانسان".

وأكد وزير الإعلام، أن "الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الارهابية بحق المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها لن تسقط بالتقادم ولن تمر دون عقاب".

وجدد الإرياني التأكيد على "أن المسئولين عن تلك الجرائم والإنتهاكات سواء كانوا قيادات أو أفراد سيخضعون للمحاسبة، وسيلاحقون في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب".

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم السبت، اعتراض وتدمير 11 طائرة مسيرة اطلقتها مليشيا الحوثي، على الأراضي السعودية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر