مأرب.. ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الحوثي إلى 10 مدنيين والكويت والبحرين تدينان

[ أحد ضحايا الهجوم الحوثي على مأرب يتلقى العلاج الخميس 10يونيو 2021 ]

قالت مصادر طبية "إن حصيلة قتلى الهجوم الذي شنته ميلشيات الحوثي مساء الخميس على مدينة مأرب، ارتفع إلى 10 مدنيين إثر وفاة جريحين"، وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأفادت المصادر "أن إحصائية شهداء القصف الإرهابي الذي شنته مليشيات الحوثي الإرهابية مساء أمس على مسجد وسجن للنساء وسط مأرب، ارتفعت إلى 10 بعد وفاة جريحين متأثرين بإصابتهما في هذا القصف".
 
وأضافت أن "الحالة الصحية لأحد جرحى هذه المجزرة المروعة لا تزال حرجة، فيما وصفت حالة باقي الجرحى بالمتفاوتة بين المتوسطة والطفيفة".
 
ومساء الخميس، 10يونيو 2021 شنت مليشيات الحوثية الإرهابية قصفاً متتالياً على مأرب بصاروخين بالستيين وطائرتين مفخختين، مستهدفة مسجداً في حي سكني وسط المدينة أثناء أداء صلاة المغرب، وكانت الحصيلة الأولية لضحايا القصف، 8 قتلى وأكثر من 27 جريحاً.
 
إلى ذلك أدانت كل من الكويت والبحرين في بيانين لوزارتي خارجيتهما، أمس الجمعة، الهجوم الحوثي الذي استهدف مدنيين.
 
واعتبرت الخارجية الكويتية "استمرار هذه الهجمات العدوانية واستهداف المدنيين الأبرياء وتقويض جهود استقرار المنطقة وتجاهل المساعي الدولية الرامية للوصول إلى الحل السياسي، يؤكد طبيعة النهج العدائي الذي تسلكه هذه المليشيات والحاجة الملحة لوضع حد له".
 
من جهتها، أعربت البحرين عن "دعمها للجمهورية اليمنية وجهودها المتواصلة لاستعادة الشرعية"، مشددة على موقفها "الرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والداعي إلى تضافر الجهود الدولية للحد من جرائم الحوثيين".
 
وفي غضون أسبوع شنت ميلشيات الحوثي الإرهابية جريمتي قتل بحق المدنيين في مأرب، بقصف عشوائي بالطائرات المسيرة والتي استهدفت أحياء سكنية، حيث هاجمت محطة وقود وكانت احدى الضحايا طفلة في الرابعة من عمرها اسمها "ليان".
 
وتكثف ميلشيات الحوثي هجماتها على مدينة مأرب بالتزامن مع تحركات دولية لإيقاف الحرب في البلاد، والمستمرة منذ ست سنوات، في مسعى دولي تقوده الأمم المتحدة والولايات المتحدة للبدء بخطوات إنسانية تمهد للبدء بمفاوضات تفضي الى حل سياسي وانهاء الحرب.


المصدر: يمن شباب نت + سبأ

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر