توتر عسكري بين ألوية العمالقة في مديرية "المخا" غربي تعز

تشهد مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز، حالةً من التوتر بين فصائل ألوية العمالقة، إثر محاولة قوات موالية للإمارات الاستيلاء على اللواء الثالث عمالقة الموالي للحكومة الشرعية.
 
وقال مصدر مطلع لـ"يمن شباب نت" إن "قوات عسكرية تابعة لقائد ألوية العمالقة أبو زرعة المحرمي اقتحمت اليوم الأربعاء موقع المحجر العسكري شرقي مديرية المخا، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات محدودة مع قوات اللواء الثالث عمالقة المتمركزة فيه".
 
وأضاف أن "الاقتحام سبقه توتراً كبيراً بين المحرمي الموالي للإمارات وقائد اللواء الثالث عمالقة علي المنصوري الذي لا يخضع للأوامر الإماراتية" على حد قوله.
 
وأشار المصدر إلى أن "التوتر جاء على خلفية صدور قرار من قائد ألوية العمالقة بتغيير قائد اللواء بآخر موالي للإمارات كان قد وصل إلى المخا قبل أيام قادماً من دولة الإمارات".
 
من جهتها رفعت قيادة اللواء الثالث عمالقة، بلاغا إلى رئيس الجمهورية وقيادة التحالف العربي، اتهمت فيه، المحرمي بمحاصرتهم ومنع المصروفات والتغذية عن اللواء قبل أن يقدم على الهجوم المسلح واقتحام الموقع العسكري.
 
وحمَّل البلاغ  قائد ألوية العمالقة، المسؤولية الكاملة في حال سقوط المواقع التي يتواجد فيها الافراد التابعين للواء على خط النار مع ميليشيات الحوثي، نتيجة ما وصفها بعملية الاستفزاز التي يمارسها المحرمي، مؤكدا:" إننا من موقفنا هذا لن نرضى او نسكت أو نقف مكتوفي الأيدي لما يقوم به من انتهاكات".


 
في السياق قال القيادي في المقاومة الجنوبية عادل الحسني، لقناة "يمن شباب" إن "عدداً من قادة ألوية العمالقة كانوا في زيارة لدولة الإمارات وعادوا قبل أيام، وهم المنفذين للهجوم على مؤخرة اللواء الثالث عمالقة".
 
وذكر أن هناك ترتيبات كبيرة لإسقاط اللواء الثالث عمالقة الموالي لقيادة الشرعية بيد دولة الإمارات" لافتا إلى أن "دولة الإمارات سلمت أكثر من (140) مدرعة لألوية العمالقة الموالية لها في المخا".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر