قوات طارق صالح تقتحم منزل "زيد الخُرج" في المخا غربي تعز

[ قوات طارق صالح تداهم قرية الخضراء في مديرية المخا غربي تعز / يمن شباب نت ]

أصيب طفل، الاثنين، بنيران قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا أثناء مداهمة إحدى القرى في مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز جنوب غربي اليمني.
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن "عددا من الأطقم والمدرعات التابعة لما يسمى المقاومة الوطنية داهمت ظهر اليوم قرية الخضراء، وأطلقت النيران بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة طفل بجروح في إحدى قدميه، وخلقت حالة من الذعر والهلع في أوساط الأطفال والنساء".
 
وأضاف، أن تلك القوات طوقت القرية وانتشرت بكثافة، قبل أن تقتحم منزل زيد الخرج (أحد أعيان المنطقة) ونهبت محتوياته، واختطفت شقيقه.
 
ولم يشير المصدر، إلى سبب حادثة الاقتحام خصوصا أن "الخرج" يعد من الموالين لطارق صالح، لكن ناشطون من أبناء المنطقة، أرجعوا السبب إلى عدم حضوره (الخرج) فعالية نظمها طارق صالح لتأييد ما يسمى المكتب السياسي الذي أعلنه قبل أيام .
 
وتنتشر قوات طارق صالح إلى جانب تشكيلات عسكرية أخرى تابعة لدولة الإمارات في ساحل اليمن الغربي منذ عام 2018م، حيث تمارس انتهاكات واسعة بحق المواطنين في تلك المناطق، وفق تقارير حقوقية، فيما يتهم أبناء مديريات تعز والحديدة؛ طارق صالح بمحاولة فرض الوصاية على المنطقة وتهميش أبناءها والتضييق عليهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر