مصرع العشرات وتدمير 12 آلية..

الجيش ينشر إحصائية رقمية لخسائر الحوثيين في 3 محافظات

[ تدمير آليات حوثية بمأرب/ انترنت ]

أعلن الجيش الوطني، الأحد، مصرع عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية واستعادة عتاد وذخائر في المعارك التي شهدتها محافظات مأرب، الجوف(شمال شرق)، الضالع (جنوب)، يوم أمس السبت.
 
جاء ذلك في إحصائية رقمية أصدرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، وأطلّع عليها "يمن شباب نت".
 
وبحسب التقرير الرقمي للجيش، فإن قوات الجيش تمكنت من تحرير واستعادة مواقع حاكمة في جبهة الكسارة غربي مأرب، وتحرير عدة مواقع استراتيجية في جبهة الضالع، كما هاجم الجيش مواقع حوثية في الجوف.
 
وأكد عن مصرع 26 مسلحاً حوثياً في جبهة الضالع و18 مسلحاً في جبهة مأرب بنيران قوات الجيش بالإضافة إلى العشرات الذين لقوا مصرعهم بغارات مقاتلات التحالف العربي.
 
وعن حجم الخسائر الحوثية على مستوى العتاد، أوضح التقرير أن قوات الجيش ومقاتلات التحالف تمكنت من تدمير 12آلية مختلفة وإسقاط طائرة مسيرة استطلاعية واستعادة عتاد وذخائر متنوعة.
 
وفي تفاصيل ذلك أشار التقرير إلى أن مدفعية الجيش دمرت 3 أطقم حوثية كانت تحمل ذخائر فيما دمّرت مقاتلات التحالف 5 أطقم تحمل تعزيزات بشرية في جبهات مأرب، كماتم تدمير دبابة وطقمين بمدفعية الجيش في جبهة الضالع، وفي جبهة الجدافي بالجوف تم إحراق طقم بمدفعيةالجيش .
 
وخلال الأشهر الماضية، تكبّدت مليشيا الحوثي الإنقلابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح في معاركها مع قوات الجيش الوطني، وتشير تقارير الجيش إلى مصرع أكثر من 3000 ألف مسلح حوثي وإصابة الآلاف منذ مطلع فبراير في جبهات مأرب فقط، فيما تم تدمير نحو نصف ماتملكه المليشيا من عتاد عسكري في ذات الجبهة.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر