الضالع.. الجيش يعلن تحرير مواقع "استراتيجية" ومصرع 35 حوثيا بينهم قيادات

[ آلية عسكرية تابعة للجيش الوطني في محور الضالع / مواقع التواصل ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، تحرير مواقع استراتيجية ومصرع 35 عنصرا حوثيا بينهم قيادات ميدانية شمالي محافظة الضالع جنوبي اليمن.
 
ونقل موقع "وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن قائد عسكري في محور الضالع قوله، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت، فجر اليوم، هجوما مباغتا على مواقع تمركز المليشيا الحوثية في جبهة الفاخر، غرب مديرية قعطبة".
 
وأكد أن قوات الجيش تمكنت خلال الهجوم من تحرير مناطق استراتيجية منها: "قرية الفاخر وسوقها، وشعب الماء، وحبيب العبدي، ومثلث بيت الشرجي، وغيرها من المواقع".
 
وأوضح المصدر العسكري، أن المواجهات أسفرت عن مصرع 35 من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات ميدانية، وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.
 
في السياق أشاد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، بالبطولات التي يسطرها أبطال الجيش في محور الضالع، وجبهات العز والكرامة في مأرب وحجة والحديدة ومختلف الجبهات.
 
جاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً بقائد محور الضالع قائد اللواء 30 مدرع العميد الركن هادي العولقي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
 وأكد نائب الرئيس أن "تضحيات الابطال والملاحم التي يسطرونها في دحر مليشيا الإرهاب المدعومة من إيران ستظل خالدة في وجدان الشعب اليمني ومحل تقدير القيادة السياسية"، وفق وكالة "سبأ".
 
وأشار إلى تصعيد المليشيات الإرهابية ورفضها لكل جهود ومبادرات السلام، التي تعاملت معه الشرعية وقياداته بإيجابية وقدمت في سبيل حقن الدماء التنازلات تلو التنازلات، والتي قابلتها المليشيا باستخفاف وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني.
 
بدوره قال رئيس الوزراء معين عبدالملك إن "الحكومة لن تتوانى في تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للقوات المشتركة والمقاومة لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي".
 
وأشاد في اتصال بقائد محور الضالع، بالبطولات والانتصارات التي تم تحقيقها خلال الساعات الماضية في تحرير عدد من المواقع ودحر مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الفاخر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.
 
ولفت إلى أن الأبطال يقدمون أرواحهم رخيصة من أجل استكمال إنهاء الانقلاب واجهاض المخططات الإيرانية ومشروعها الهادف إلى زعزعة الامن والاستقرار في دول الجوار والمنطقة وابتزاز المجتمع الدولي.
 
من جانبه، أشار قائد محور الضالع، إلى المعنويات والروحة القتالية العالية التي يتحلى بها المقاتلون واستعدادهم العسكري للمضي قدماً في معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب الإرهابي المدعوم من إيران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر