الجيش الوطني يعلن دحر ميليشيات الحوثي من مواقع استراتيجية غربي مأرب

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش، الإثنين، دحر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، من مواقع مهمة في جبهة المشجح، في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، عن مصدر عسكري قوله، إن "قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، شنت هجوما عكسيا، تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي من مواقع استراتيجية في جبهة المشجح، وإجبارها على الفرار".
 
وأكد أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في صفوف المليشيا الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها، لافتا إلى أن قوات الجيش، أسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية.
 
وفي جبهة الكسارة؛ قال المصدر، إن "قوات الجيش، أحبطت هجوما للمليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها".
 
وأضاف، أن مدفعية الجيش استهدفت تعزيزات للمليشيا في الجبهة ذاتها، مما أدى إلى تدمير عدة عربات تابعة لها، ومصرع من كان على متنها.
 
كما ذكر أن قوات الجيش، نفذت كمينا محكما، لمجموعة من المليشيا الحوثية، في جبهة المخدرة، مما أسفر عن مصرع 10 من عناصر المليشيا بينهم قيادي.
 
وأشار إلى أن عددا من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات لقوا مصرعهم وجرح آخرين، صباح الإثنين، بنيران أبطال الجيش، في جبهة جبل مراد (جنوب).
 
وقال المصدر العسكري، إن "مقاتلات تحالف دعم الشرعية، شنت على مدار اليوم، غارات جوية مكثفة، استهدفت بها مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في أطراف المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد القتالي".
 
وكانت قوات الجيش قد أعلنت فجر الإثنين، استعادة مواقع عسكرية من قبضة ميليشيات الحوثي في جبهة المشجح، والتي تدور فيها معارك عنيفة منذ خمسة أيام.
 
ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب معارك شرسة ومتواصلة تكبدت خلالها المليشيات الحوثية الإرهابية خسائر كبيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر