معركة مأرب.. "هادي" يشيد بالانتصارات والحكومة تطالب بموقف عربي تجاه الدور الإيراني

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الإثنين، بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني والمقاومة في مختلف مواقع وجبهات العز والكرامة.
 
جاء ذلك خلال اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، للاطلاع على تطورات الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال هادي، إن" أبطال الجيش ورجال المقاومة والقبائل يدافعون ببسالة عن النظام الجمهوري والوحدة وعزة وكرامة أبناء الشعب اليمني في مواجهة قوى التمرد والانقلاب للمليشيات الحوثية الإيرانية تجاه شعبنا وطننا وهويتنا".
 
وأكد أن التضحيات الكبيرة لأبطال المؤسسة العسكرية التي تتوج بالانتصارات المتوالية على المليشيات الإيرانية ستظل محل تقدير واعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني التائق للدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.
 
من جانبه أكد محافظ مأرب وقوف الجميع صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة ومشروعها الوطني الجامع ومواجهة المليشيا الحوثية الايرانية، مشيرا إلى المعنويات العالية التي يتمتع بها الأبطال في مختلف الجبهات.
 
المشروع الإيراني
 
إلى ذلك قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن "النظام الإيراني ومليشياته الطائفية دفعوا بكافة امكانياتهم السياسية والإعلامية والعسكرية خلال الأشهر الماضية لإسناد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات محافظة مأرب، في محاولة لإسقاط هذه المدينة التي مثلت حاجز صد لمشروع تصدير الثورة الخمينية والمد الإيراني في المنطقة"‏.
 
وأوضح أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء محافظة مأرب الشجعان يخوضون بدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية منذ ستة أعوام معركة تاريخية فاصلة نيابة عن الأمة العربية.
 
وأشار وزير الإعلام في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية، إلى أن انتصار مأرب يعني إسقاط المشروع التوسعي الإيراني، وانكسارها لا سمح الله انتكاسة للامة العربية جمعاء‏.
 
ودعا الدول والشعوب العربية لإعلان موقف واضح من السياسات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن، ودفعها مليشيا الحوثي لتصعيد وتيرة العمليات العسكرية في مأرب، وتقويضها جهود التهدئة وإنهاء الحرب واحلال السلام، والتي أدت إلى استمرار شلال الدم وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين.
 
ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشن ميليشيات الحوثي الإرهابية هجمات واسعة ومستمرة في جبهات عدة بمأرب في محاولة لتحقيق اختراق ميداني والتقدم نحو المدينة، إلا أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة ومقاتلات التحالف العربي أفشلت كل المحاولات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر