تعز.. الآلاف يشيعون جثامين العقيد الزريقي والمقدم الحميري ورفاقهم

[ تشييع عسكري لقائد مقاومة الحجرية وقائد سرية المهام بالشرطة العسكرية بتعز/ محمد الحسني ]

شيع الآلاف من أبناء محافظتي تعز ولحج، الجمعة، جثامين كل من الشهيد البطل العقيد عبده نعمان الزريقي، قائد مقاومة الحجرية وقائد جبهة الأحكوم والشهيد البطل المقدم طارق الحميري، قائد سرية المهام الخاصة في الشرطة العسكرية وعدد من رفاقهم .
 
واستشهد العقيد الزريقي خلال مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز، فيما استشهد المقدم الحميري في المواجهات التي يخوضها الجيش بمديرية مقبنة غربي المحافظة.
 
وفي موكب جنائزي مهيب انطلق من مديرية الشمايتين برفقة قيادات من محور طور الباحة واللواء الرابع مشاة جبلي، ولف جثمان الشهيد الزريقي، بالعلم الوطني، إلى ساحة الحرية بتعز حيث أقيمت الصلاة على جثامين الشهداء ومن تشييعهم إلى مثواهم الأخير في مقبرة الشهداء.
 
وتقدم الحشود كل من قائد محور تعز، قائد اللواء 145 مشاة، اللواء الركن خالد قاسم فاضل، وقائد محور طور الباحة، قائد اللواء الرابع مشاة جبلي اللواء أبوبكر الجبولي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية.

 

وخلال التشييع أكد اللواء الجبولي، أن قوات الجيش الوطني ستظل وفية لدماء شهدائها الأطهار وجرحاها الميامين.
 
وقال في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن "قوات الجيش الوطني ستواصل السير قدماً، حتى تحقيق إحدى الغايتين التي ضحى من أجلها الشهداء فإما نصراً وانهزام وانكسار لمليشيا البغي أو شهادة أسوة بمن سبقوهم من الأبطال، الذين ضحوا بدمائهم الزكية الطاهرة من أجل تربة هذا الوطن الغالي".
 
وأضاف: قطعنا عهداً على أنفسنا بعدم العودة إلى منازلنا إلا بنصر او شهادة وأن كل المقاتلين غدوا في الجبهات ولن يعودا إلا بالنصر بإذن الله".

من جانبه قال قائد محور تعز، إن الشهيدين، كانا رمزان للتضحية والفداء، وأعلاماً بارزة من الأعلام الوطنية، ومن الرجال الأوفياء المخلصين لواجبهما ومهامهما تجاه مدينتهما ووطنهما.
 
وأضاف، أن "تضحيات الأبطال أمثال هؤلاء برزت صورة المجد لرجال العز، أولئك الذين اقتربوا من النصر حد النهاية، وولجوا إلى أعماق المعارك وأشرش المواجهات وجابهوا أصعب المواقف، لأجل وطن جمهوري، فكان حقاً على القدر أن يمنحهم خاتمة أسطورية".
 
وتابع: "نحن جميعاً على الدرب سائرون، على درب الشهداء الذين سالت دماؤهم الزكية الطاهرة في كل الجبهات وفي كل ميادين البطولة والشرف".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر