هادي: الشعب اليمني لن يقبل أن يحكمه أذناب إيران مهما كانت التضحيات

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، السبت، التأكيد أن "الشعب اليمني لن يقبل أن يحكم من قبل أذناب إيران وأذرع الحرس الثوري مهما كانت التضحيات".
 
جاء ذلك خلال اتصالا هاتفيا بوزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز للاطلاع على مستجدات الأوضاع الميدانية في الجبهات، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وشدد الرئيس، على الالتزام بالخطط العسكرية ومراجعتها بما يضمن تحقيق النصر على ميليشيا الحوثي الانقلابية والقضاء على المشروع الفارسي في اليمن وعودتها دولة فاعلة في مجالها العربي؛ مثمناً دعم التحالف بقيادة السعودية وما يقدمونه من مساندة في هذا المجال.
 
ونوه ببسالة الضباط والصف والجنود وأبناء القبائل وتضحياتهم العظيمة في مختلف الجبهات وهم يسطرون ملاحم جمهورية عظيمة للحفاظ على النظام الجمهوري وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
 
وقال هادي، إن "الجمهورية تخوض معركة الخلاص ضد المشروع الإيراني الفارسي في المنطقة وضد بقايا النظام الإمامي والكهنوتي وللسير نحو بناء اليمن الاتحادي القائم على المساواة والعدالة والديموقراطية".
 
وحمل كل من وزير الدفاع ورئيس الأركان نقل تحياته إلى أبطال الجيش الوطني أبناء ثورتي ٢٦ سبتمبر و14أكتوبر الذين يدافعون مكتسباتهما الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري والديمقراطية واليمن الاتحادي، مشددا على الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء.
 
وكان وزير الدفاع ورئيس الأركان استعرضا مستجدات الأوضاع الميدانية في عدد من الجبهات والانتصارات الميدانية المتوالية على ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدان أن "النصر حليف الجمهورية لأنها مشروع حياة لليمنيين جميعا".
 
كما أكدا أن معنويات الضباط والصف والجنود عالية وأن الجميع ينفذون الأوامر العسكرية بتفان وفدائية.. مشيدان باهتمام ومتابعة الرئيس لمستجدات الأوضاع الميدانية في مختلف الجبهات.
 
كما أجرى الرئيس هادي، اتصالا أخرا بمحافظ محافظة مارب، اللواء سلطان العرادة، للاطلاع على مستجدات الأوضاع في المحافظة وسير العمليات العسكرية لمواجهة تصعيد ميليشيا الحوثي الايرانية الانقلابية ومحاولتها الفاشلة للاجتياح المحافظة.
 
وأطلع أيضا على الاضرار التي يخلفها الاستهداف المتكرر بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة من قبل الميليشيات ضد المدنيين والنازحين في المحافظة.
 
وشدد على الأجهزة العسكرية والأمنية بمضاعفة الجهود لتأمين المحافظة وتثبيت الأمن ودحر الميليشيا الانقلابية، الرافضة لجهود إحلال السلام والساعية لإطالة أمد الحرب تنفيذا لرغبات ملالي طهران.
 
وقال الرئيس لمحافظ مأرب، إن "الشعب اليمني بكله يقف معكم ولن يقبل بنقل التجربة الإيرانية الفاشلة والمتطرفة الى اليمن".
 
وأكد أن الشعب اليمني بمختلف أطيافه دافع ويدافع وسيدافع عن كل مكتسباته الوطنية وفي مقدمتها النظام الجمهوري الخالد وثورتي سبتمبر وأكتوبر.
 
ولفت إلى أنه قد وجه الحكومة والجهات المعنية بتوفير كل ما يلزم لرفد جبهات مأرب ومساعدة السلطة المحلية لمواجهة أعباء التصعيد المستمر للميليشيات.
 
من جانبه أكد العرادة، أن مأرب وأبناءها ورجال الجيش والأمن سيظلون عند مستوى المسؤولية التي أوكلتها إليهم القيادة السياسية بتلبية متطلبات المواطنين ومقاومة المشروع ميليشيا الحوثي الانقلابي الذي لا يحمل إلا الموت والدمار والتخلف للشعب اليمني كافه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر