الحكومة تجدد التأكيد على مرجعيات الحل السياسي كشرط لأي تفاوض ينهي الصراع

[ راجح بادي ـ المتحدث باسم الحكومة ]

جددت الحكومة اليمنية، التأكيد على مرجعيات الحل السياسي في اليمن، كشرط لأي تفاوض من شأنه إنهاء الصراع، مبدية تعاطيها الإيجابي مع الجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن.
 
جاء ذلك على لسان راجح بادي المتحدث باسم الحكومة في مداخلة على قناة "الجزيرة"، الليلة الماضية، للتعليق على بيان الخارجية الأمريكية الأخير بشأن جهود السلام في اليمن.
 
وقال بادي "إن أي تفاوض لا بد أن يستند إلى المرجعيات الثلاث قرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية".
 
وأكد المتحدث الحكومي على تعاطي حكومته إيجابيا مع المساعي الدولية من أجل وقف دائم لإطلاق النار، وإيجاد حل سياسي للازمة في البلاد.
 
وأضاف: "نحن مع وقف دائم لإطلاق النار في اليمن وإيجاد حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث"، مشيراً إلى أن الحوثيين رفضوا كل الجهود الأممية لحل الأزمة.
 
وأمس الجمعة قالت الخارجية الأمريكية، إن "السعودية والحكومة اليمنية مستعدتان للاتفاق على وقف إطلاق النار والتفاوض لإنهاء الصراع".
 
وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، إن "الولايات المتحدة والأمم المتحدة تحثان جميع الأطراف في اليمن على بدء الحوار تحت رعاية أممية".
 
وأشارت إلى أن المقترح الذي قدمته مع "الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن يعالج الوضع الإنساني هناك فورا".
 
والأسبوع الماضي قال المبعوث الأمريكي، أن لديه خطة متماسكة لوقف إطلاق النار في اليمن، تضم عناصر مهمة ستتيح التعامل فورا مع الوضع الإنساني شديد السوء في البلاد.
 
في مقابل ذلك رفضت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران هذه الخطة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر