الحكومة تحذر: استهداف الحوثي للمخيمات في مأرب يهدد حياة أكثر من مليون نازح

حذرت الحكومة اليمنية، الاثنين، من أن استهداف مليشيات الحوثي لمخيمات النازحين في مأرب يشكل خطرا حقيقيا على حياة أكثر من مليون نازح.
 
جاء ذلك في تغريدات عبر "تويتر" لوزير الإعلام والسياحة والثقافة معمر الإرياني، عقب استهداف مليشيات الحوثي لمخيم للنازحين غربي محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
وقال الإرياني:"ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بالاستهداف المتعمد لمخيمات النازحين في محافظة مأرب، وأخرها قصفها مخيم الزور بمديرية صرواح، بصاروخ باليستي وعدد من صواريخ الكاتيوشا".
 
وأشار إلى أن المخيم الذي تعرض للقصف "يضم أكثر من عشرين ألف نازح من مختلف المحافظات"، مؤكدا أن "استمرار مليشيا الحوثي في استهداف التجمعات السكنية ومخيمات النزوح بمحافظة مأرب عمل إرهابي وجريمة حرب وجرائم ضد الإنسانية".
 
وأضاف وزير الإعلام أن "هذا الاستهداف يشكل خطرا حقيقيا على سلامة وحياة أكثر من مليون نازح فروا من بطش وإجرام المليشيا من مختلف المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم".
 
وأعرب عن استغربه إزاء استمرار صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث على تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات مأرب واستهدافها للأحياء السكنية.
 
وبين أن استهداف المليشيات المتعمد للمناطق والأحياء السكنية ومخيمات النازحين، يهدد بأكبر موجات نزوح للمدنيين منذ بدء الحرب، ويضع البلد أمام كارثة انسانية غير مسبوقة.
 
وللأسبوع الثاني تواصل مليشيات الحوثي تصعيدها العسكري في محافظة مأرب، مستهدفة مناطق وأحياء سكنية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر