وزير الخارجية: استمرار العدوان الحوثي على مأرب سيؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الإثنين، أن هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية على مأرب سيؤدي الى تدهور الأوضاع الإنسانية في المحافظة.
 
جاء ذلك خلال لقائه سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، جرى خلاله بحث التطورات والمستجدات في اليمن على ضوء التصعيد العسكري الحوثي في محافظة مأرب واستمرار الانتهاكات الحوثية في الحديدة.
 
وأشار بن مبارك، إلى عدم اكتراث مليشيا الحوثي بالخسائر الكبيرة في صفوفها والدفع بأعداد كبيرة من المغرر بهم إلى المحرقة في مأرب، والاستمرار بتجنيد الأطفال وقصف المناطق السكنية بالصواريخ الباليستية.
 
وقال إن "مأرب تحتضن ملايين النازحين من مناطق سيطرة المليشيا واستمرار العدوان الحوثي سيؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المحافظة".
 
وأشاد وزير الخارجية، بالبطولات التي يجترحها ابطال الجيش الوطني مسنودين بأبناء قبائل مأرب الأبية والصمود منقطع النظير الذي أعجز المليشيا عن تحقيق أي مكاسب.
 
وتطرق إلى لوضع في الحديدة واستهداف مليشيا الحوثي للمناطق السكنية وتدمير مسجد القاسي في حي المنظر.
 
وأوضح أن ذلك يأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات الكثيرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم والتي ساءت خلالها الأوضاع الإنسانية في المحافظة وانتشرت فيها المجاعة واستمرار استهداف المليشيا للمدنيين والمنشآت الصناعية والاعيان المدنية.
 
وقال بن مبارك، إن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة تعاني كذلك من عزلها في مناطق سيطرة الحوثيين وعدم القدرة على القيام بمهامها في الوقت الذي لم تتمكن لجنة تنسيق إعادة الانتشار من عقد اجتماعاتها بعد قتل المليشيا لضابط الارتباط في الجانب الحكومي عضو اللجنة العقيد محمد الصليحي.
 
ولفت إلى أن ذلك التصعيد يتزامن مع زيادة وتيرة الهجمات الحوثية على الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية وخطورته على مستقبل عملية السلام.
 
واعتبر أن ذلك التصعيد يعد رسالة سلبية من مليشيا الحوثي للدعوات التي أطلقها المجتمع الدولي لتحقيق تسوية سياسية في اليمن.
 
من جانبه أكد السفير الفرنسي، رفض بلاده للتصعيد الحوثي ودعمها لأمن واستقرار اليمن والمنطقة.. مشيراً الى استمرار بذل الجهود للمساعدة في تحقيق تسوية سياسية في اليمن وحرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر