مأرب.. الجيش يعلن إحباط هجمات "يائسة" لمليشيات الحوثي في صرواح وهيلان

أعلنت قوات الجيش الوطني، الثلاثاء، إحباط هجمات يائسة لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في جبهات محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
ولليوم الثالث على التوالي؛ تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، معارك مستمرة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال المحيطة بمحافظة مأرب.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري قوله، إن "أبطال الجيش كسروا خلال الساعات الماضية، هجمات يائسة شنتها المليشيا الانقلابية في محاولة منها لتحقيق أي تقدم باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي هيلان وصرواح (غرب)".
 
وأكد المصدر، أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الحوثية.
 
وأضاف، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف ثلاث عربات كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيات الحوثية في جبهتي هيلان والمشجح، وتمكنت من تدميرها ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
وأشار إلى أن أبطال الجيش في جبهة المشجح، استدرجوا مجاميع من مليشيا الحوثي إلى كمين محكم وأوقعوا عدداً منهم بين قتيل وجريح، وأجبروا من تبقى على الفرار.
 
كما أسقط أبطال الجيش طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية فور تحليقها باتجاه مواقع الجيش في ذات الجبهة.
 
في ذات السياق، استهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة جبل مراد (جنوب)
 
وأكد المصدر أن القصف، أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 6 من عناصر المليشيات وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي، الثلاثاء، إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، منيت بهزيمة كبيرة في مديرية رحبة، جنوب غرب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تلقت اليوم الثلاثاء خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبل مراد ومواقعها العسكرية المطلة على نجد المجمعة وماهلية، التي يسطر من خلالها أبطال الجيش الوطني ملاحم بطولية خالدة.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر